الثلاثاء 16 أبريل 2024 / 19:08

الإمارات.. تمديد العمل والدراسة عن بعد غداً الأربعاء

قررت الحكومة الاتحادية وعدد من الحكومات المحلية في الإمارات، تمديد فترة العمل والدراسة عن بعد غداً الأربعاء، بسبب التقلبات الجوية والأمطار الغزيرة التي تشهدها معظم مناطق الدولة حالياً، حفاظاً على سلامة الموظفين والطلبة.

وبناءً على توجيهات مجلس الوزراء الإماراتي تقرر تمديد العمل عن بعد غداً الأربعاء، لجميع موظفي الحكومة الاتحادية على أن تُستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب التواجد في مقر العمل.
وفيما يخص المدارس الحكومية، أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي اعتماد نظام التعليم عن بُعد لكافة المدارس الحكومية بالدولة غداً الأربعاء، حفاظاً على سلامة الطلبة والهيئة التدريسية.

المدارس الخاصة

أما المدارس الخاصة، فقررت حكومة دبي تمديد فترة الدراسة عن بُعد للمدارس الخاصة في الإمارة بسبب الأحوال الجوية، كما شجعت مؤسسات القطاع الخاص على تطبيق نظام العمل عن بُعد يوم غد، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان السلامة للجميع.
كما أعلن الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الشارقة تفعيل منظومة الدراسة عن بُعد لدى المدارس الخاصة بالإمارة، مع إيقاف جميع المسابقات والأنشطة الرياضية التي يُشرف على تنظيمها مجلس الشارقة الرياضي، غداً الأربعاء.

أمطار مستمرة

وتأتي هذه القرارات حفاظاً على السلامة العامة في ظل رفع حالة التأهب والجاهزية لمواجهة تداعيات الحالة الجوية مع استمرار مراقبة تطوراتها، ومواصلة الإجراءات الكفيلة بتقديم الخدمات الحيوية، انسجاماً مع أولويات الدولة في الحفاظ على سلامة واستقرار أفراد المجتمع.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد، في آخر تحديث له حول الحالة الجوية، استمرار سقوط الأمطار غداً الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية، موضحاً أن "موجة أخرى من حالة عدم الاستقرار الجوي بدأت عصر اليوم الثلاثاء وستستمر حتى صباح غدٍ الأربعاء على المناطق الغربية من الإمارات، حيث تزداد السحب الركامية ومعدلات هطول الأمطار المصحوبة برياح وبرق ورعد مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق".