آلاف الأردنيين يهتفون "أوقفوا القتل والتجويع في غزة" (محدث)

في مسيرات انطلقت في مختلف أنحاء الأردن

انطلقت بعد صلاة الجمعة، مسيرات حاشدة في العاصمة عمّان ومختلف المحافظات تنديدا ورفضا للعدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وشارك آلاف الأردنيين في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي انطلقت من أمام مسجد عمر بن الخطاب، في محافظة الزرقاء شرق الأردن، بعد صلاة الجمعة اليوم، بمشاركة شعبية واسعة رفضاً لسياسة التجويع والإبادة الجماعية المتواصلة على قطاع غزة منذ أكثر من ستة أشهر.

وجاءت الفعالية بدعوة من "الحركة الإسلامية" و"الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن"، تحت شعار: "أوقفوا القتل والتجويع"، للتأكيد على أن الواجب والقسم بأن "لا نعتاد ولا ننسى" ما يجري في غزة من مجازر متواصلة.

وفي كلمة له قال الناطق الإعلامي باسم جماعة "الإخوان المسلمين" معاذ الخوالدة إن "الاحتلال راهن على أن إرادة الشعوب ستنكسر وتنفض عن دعمها لغزة، ولكن لم يعرف العدو الصهيوني أن الشعب الأردني شعب الكرامة، وشعب معركة الكرامة التي مرّغ فيها الأردنيون أنف العدو بالتراب" وفق قوله.

وقال إن "أهل غزة يواصلون مسيرة العزة والشموخ والكرامة، وهم يذيقون العدو الويلات رغم الألم والجراح، وهم يدافعون عن المسجد الأقصى المبارك ومقدساتها".

وردد المشاركون في الفعالية شعاراتٍ تشيد بمقاومة الشعب الفلسطيني وصموده في غزة والضفة الغربية والقدس.

كما أكد المتظاهرون على اعتذارهم لأهل غزة الذي يمارس ضدهم حرب تجويع متواصلة، ورددوا هتاف: "يا غزتنا إحنا (نحن) آسفين… إحنا كمان محاصرين".

وطالب المتظاهرون الحكومة بإلغاء الاتفاقيات كلها مع "العدو الصهيوني"، ووقف كل عمليات التطبيع، والجسر البري، وإطلاق جسر بري لكسر الحصار عن غزة وإيصال المساعدات والحاجات الإنسانية العاجلة.

وانطلقت من أمام المسجد الحسيني بالوسط العتيق للعاصمة عمّان، مسيرة حاشدة، نظمتها فعاليات شعبية وحزبية، استنكرت العدوان الغاشم على قطاع غزة، داعين إلى الضغط الدولي لوقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في القطاع.

وفي محافظة الطفيلة (جنوب الأردن)، عبّر المشاركون عن تنديدهم بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مطالبين بوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، وقتل الأطفال والنساء وتجويع الشعب الفلسطيني.

وفي محافظة الكرك (جنوب الأردن)، طالب المشاركون بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وحماية المدنيين من المجازر.

وندد المشاركون بمسيرة في محافظة العقبة، جنوب الأردن على سواحل البحر الأحمر، بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وطالبوا بوقفه وبحماية المدنيين.

ويشهد محيط سفارة الاحتلال، في "حي السلام" غرب العاصمة الأردنية، منذ نحو 5 أيام تظاهرات يومية، يشارك فيها آلاف الأردنيين، للتعبير عن غضبهم من حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين بغزة.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم
مايو 16, 2024
استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم (شمال الضفة الغربية) وبلداتها الشمالية. وأفاد مراسلنا، بأن 3 شهداء ارتقوا برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة طولكرم، وأطلقت الرصاص الحي بشكل عشوائي وكثيف تجاه المواطنين. وكانت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية، أعلنت ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة عدة مواطنين برصاص
إصابة 23 عسكريا من جيش الاحتلال خلال 24 ساعة في غزة
مايو 15, 2024
كشفت هيئة بث الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عن إصابة 23 عسكريا من جيش الاحتلال في معارك ضارية بقطاع غزة، خلال 24 ساعة الماضية. وقالت هيئة البث، إن "حدثا أمنيا صعبا جدا وقع في غزة"، وأن "مستشفيات إسرائيلية استقبلت جنودا جرحى بسبب الحدث الأمني الصعب". وأضافت أنه "جرى إعلان حالة الطوارئ في مستشفيات بالقدس وتل أبيب وبئر
إصابة سائق شاحنة تحمل مساعدات لغزة إثر اعتداء مستوطنين عليه
مايو 15, 2024
أصيب سائق شاحنة تحمل مساعدات إنسانية لقطاع غزة، بجروح مختلفة، مساء الأربعاء، إثر اعتداء مستوطنين عليه بالضرب المبرح، في أثناء مروره من المدخل الشمالي لمدينة البيرة شمال القدس.  ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ عن مصادر أمنية فلسطينية قولها، إن "مجموعة من المستوطنين أعتدوا على سائق الشاحنة، وهو من مدينة الخليل، أثناء مروره عن حاجز مستوطنة
برلمان "ساو باولو" يُحيي ذكرى النكبة الفلسطينية ويدين جرائم "إسرائيل" بغزة
مايو 15, 2024
أحيا المجلس التشريعي لولاية ساو باولو (جنوب شرق البرازيل)، الذكرى الـ76 للنكبة الفلسطينية، بحضور عدد من النواب البرازيليين ورئيس لجنة العلاقات الدولية في المجلس، ودبلوماسيين من بينهم سفير السلطة الفلسطينية في برازيليا، إبراهيم الزبن، وعشرات الممثلين عن منظمات وحركات اجتماعية وسياسية برازيلية وعدد من أبناء الجالية العربية والإسلامية. ونُظمت الجلسة الرسمية التي جاءت بعنوان "من
هنية: دم الشهداء والجرحى وعذابات الأسرى وأعباء النزوح لن يضيع سدى
مايو 15, 2024
قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، الأربعاء، إن "الذكرى السنوية السادسة والسبعين لنكبة فلسطين حلّت، تلك النكبة التي عاشها آباؤنا وأجدادنا عندما هاجمتهم العصابات الصهيونية في قراهم ومدنهم الآمنة وأجبرتهم بقوة السلاح ورعب المذابح والمجازر على الهجرة إلى شتى أصقاع الأرض". وأضاف هنية في كمة له، "تمر بنا هذه الذكرى بينما شعبنا يخوض
بيروت.. مسيرة طلابية حاشدة أمام سفارة بريطانيا
مايو 15, 2024
نظّم طلبة حملة "طلاب ضد الاحتلال" في لبنان، مساء اليوم الأربعاء، مسيرة طلابية حاشدة، انطلقت من مدخل الجامعة الأميركية في بيروت باتجاه سفارة بريطانيا وسط العاصمة. وهتف المشاركون بهتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وسط دعوات إلى ضرورة مقاطعة كافة الشركات والمؤسسات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي. وأكدت الكلمات التي ألقيت في الفعالية على أن "نكبة