الأسواق الأوروبية تغلق على انخفاض مع استيعاب المستثمرين للأرباح الجديدة وارتفاع أسهم التعدين

نشر
آخر تحديث

انخفضت الأسواق الأوروبية عند الإغلاق، الخميس، مع استيعاب المستثمرين لمجموعة جديدة من الأرباح ومحاولة استحواذ محتملة على قطاع التعدين.

 وأنهى المؤشر الأوروبي Stoxx 600 يوم التداول على انخفاض بنسبة 0.7%، مع وجود معظم القطاعات في المنطقة السلبية. وقادت الأسهم الصناعية الخسائر، بانخفاض 2%، كما أضاف قطاع الرعاية الصحية 0.2%.

 وأغلق مؤشر DAX الألماني على انخفاض بنحو 0.91%، فيما مؤشر CAC الفرنسي يُغلق على خسائر بنحو 0.93% وواصل مؤشر FTSE البريطاني صعوده بنحو 0.48%.

وارتفعت أسهم التعدين بنسبة 1.9% بعد تصريح شركة Anglo American أنها تلقت "عرضاً غير مرغوب فيه وغير ملزم ومشروط للغاية للاندماج والاستحواذ على جميع الأسهم من قبل مجموعة BHP Group الأسترالية. وقفزت أسهم Anglo American بنسبة 16% تقريباً بسبب هذه الأخبار.

وأعلنت اليوم أرباح كل من دويتشه بنك باركليز ونستله وإيرباص. وتضمنت إصدارات البيانات مسح ثقة المستهلك الألماني وبيانات مناخ الأعمال في فرنسا لشهر أبريل/ أبريل.

انتعشت أسهم دويتشه بنك من خسائرها السابقة، لترتفع أكثر من 8%، مع استيعاب المستثمرين لأرباح البنك في الربع الأول الأفضل من المتوقع. وارتفع سهم باركليز 6% على خلفية صافي أرباح الربع الأول التي فاقت التوقعات.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة