الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين الدوليين لدعم "أونروا"

دعا مفوض الاتحاد الأوروبي المسؤول عن إدارة الأزمات، يانيز لينارسيتش، الثلاثاء، المانحين الدوليين إلى تمويل وكالة "الأونروا" بعدما خلص تقرير إلى أن الاحتلال لم يقدم أدلة على أن مئات من موظفي الوكالة شاركوا في أحداث السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقال لينارسيتش في تغريدة عبر حسابه على موقع "إكس": "أدعو المانحين لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، التي تمثل شريان حياة بالنسبة للاجئين الفلسطينيين".

وكانت طواقم الإنقاذ والإسعاف في قطاع غزة، أعلنت انتشال جثامين 310 شهداء من ثلاث مقابر جماعية في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، خلال الأيام الثلاثة الماضية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و183 شهيدا، وإصابة 77 ألفا و143 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الرشق: الروايات والفبركات والأكاذيب "الإسرائيلية" تتهاوى ولا يصدقها أحد
مايو 22, 2024
قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عزت الرشق، الأربعاء، إن "الروايات والفبركات والأكاذيب (الإسرائيلية) تتهاوى، ولا يصدقها أحد". وأضاف الرشق في تصريح صحفي عبر حسابه على "تلغرام"، أن "وسائل الاعلام العالمية تستمر في كشف مسلسل الأكاذيب (الإسرائيلية) عن العنف الجنسي يوم 7 اكتوبر، آخرها تقرير (أسوشيتد برس)، وهو يمثل صفعة جديدة للاحتلال وسرديته".
جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 جنود في معارك شمال غزة
مايو 22, 2024
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل 3 جنود بمعارك اندلعت مع المقاومة الفلسطينية شماليّ قطاع غزة. وأضاف جيش الاحتلال عبر موقعه الإلكتروني، أنه "بالإضافة إلى القتلى، أصيب ضابط واثنان من الجنود بجراح خطيرة، خلال المعارك ذاتها". وفي وقت سابق من اليوم، اعترف جيش الاحتلال بإصابة 25 عسكريا بنيران المقاومة الفلسطينية، خلال المعارك في قطاع غزة،
"الكنيست" يصدّق بالقراءة التمهيدية على ضم مستوطنات في جنوب الخليل
مايو 22, 2024
صدّقت الهيئة العامة للمجلس التشريعي للاحتلال (كنيست)، بالقراءة التمهيدية، الأربعاء، على مشروع قانون ينص على "ضم أراض في الضفة الغربية إلى إسرائيل، واعتبار منطقة جنوب الخليل جزءا من النقب". وجاء في نص القانون "إدخال جميع الإسرائيليين في جنوب الخط 115 ضمن تعريف النقب، إلى المنطقة التي يسري عليها قانون سلطة تطوير النقب من العام 1991".
استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين
مايو 22, 2024
استشهد شاب فلسطيني، الأربعاء، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية، ما يرفع عدد الشهداء في المدينة ومخيمها منذ الثلاثاء إلى 9 شهداء. وقال مدير مستشفى الرازي في المدينة، فواز حماد، إن "الشاب سامي أمين أحمد القيسي (18 عاما) من جنين، استشهد متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال"، بحسب ما نقلت عنه وكالة
أوقاف غزة تطالب مصر والسعودية بالضغط على الاحتلال لتمكين أهالي القطاع من الحج
مايو 22, 2024
طالبت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، الأربعاء، المعنيين "وخاصة الأشقاء في مصر والسعودية، بالضغط على جميع الأطراف وفي مقدمتها الاحتلال، لتمكين أهالي غزة من إقامة شعيرة الحج لهذا العام". وقالت الوزارة في بيان لها، أن "العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، واحتلال معبر رفح البري، يحول دون إتمام موسم الحج لحجاج قطاع غزة
فلسطينيو بريطانيا يعقدون أول اجتماع تمهيداً للمشاركة في "المؤتمر الوطني الفلسطيني"
مايو 22, 2024
عقدت مجموعة من الشخصيات الفلسطينية المقيمة في بريطانيا اجتماعاً في لندن، اليوم الأربعاء، للبحث في المشاركة بمبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني" التي أُعْلِن عنها خلال المنتدى السنوي لفلسطين الذي انعقد في الدوحة خلال شهر شباط/ فبراير الماضي. وشارك في الاجتماع، بحسب مراسل "قدس برس"، عدد من الموقعين على المبادرة من المقيمين في بريطانيا، وناقشوا سبل المشاركة