"أكسيوس":"إسرائيل" بحثت توجيه ضربة لإيران الاثنين لكنها أجلتها

كشف موقع /أكسيوس/ الأميركي، الأربعاء، عن "بحث إسرائيل توجيه ضربة لإيران مساء الاثنين، لكنها قررت في النهاية تأجيلها".

ونقل الموقع عن مصادر "إسرائيلية" وأميركية قولها، إن "إسرائيل أبلغت إدارة بايدن الاثنين، أنها قررت الانتظار قبل ضرب إيران".

وقال مسؤول أميركي، إن "ضربة إسرائيلية صغيرة داخل إيران من المحتمل أن تؤدي إلى رد فعل إيراني"، بحسب الموقع الأميركي الذي يقول إن "واشنطن تأمل أن يكون رد إيران على أي ضربة إسرائيلية أصغر من هجومها الأول، وأن يؤدي إلى وقف تبادل الهجمات".

وبحسب الموقع، فإن "غالانت وغانتس ورئيس أركان الجيش، يضغطون من أجل الرد على إيران".

وأوضحت /هيئة البث/ "الإسرائيلية" من جهتها، أن "تل أبيب ستجد صعوبة في تنفيذ المخطط الأصلي الذي تمت الموافقة عليه للرد على إيران".

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، قال في وقت سابق من الأربعاء، إن "الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة الأيدي في حال صعدت إيران هجومها على إسرائيل بشكل واسع، وقد تنجر واشنطن إلى المواجهة".

وأضاف بايدن، في مقال نشرته صحيفة /وول ستريت جورنال/، أن "الجيش الإسرائيلي يمتلك التكنولوجيا اللازمة للدفاع. إيران تريد تدمير إسرائيل ومحو الدولة اليهودية الوحيدة في العالم ولن نسمح بذلك".

وتابع: "إذا صعدت إيران هجومها على إسرائيل بشكل كبير، فقد تنجر الولايات المتحدة إليه. إسرائيل هي أقوى شريك لنا في المنطقة، ولن نقف مكتوفي الأيدي إذا تعرضت للهجوم وضعفت دفاعاتها".

وفي وقت سابق من اليوم، تعهد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، "بتدمير إسرائيل بالكامل، في حالة قيامها حتى بأصغر هجوم على بلاده"، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية /إيرنا/.

وقال رئيسي في تصريحات خلال عرض عسكري، إن "هجوم السبت كان محدودا، وأنه إذا تم استفزاز إيران لتنفيذ هجوم أكبر، فلن يبقى شيء من إسرائيل".

ووجهت إيران ليلة الأحد، ضربة للاحتلال الإسرائيلي عبر مئات الصواريخ والطائرات المسيرة، ردا على تعرض القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق مطلع الشهر الجاري، لهجوم صاروخي، أسفر عن مقتل 7 من الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال البارز محمد رضا زاهدي.

وبعد ذلك، أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن "تل أبيب سترد على الهجوم الإيراني غير المسبوق بالحكمة وليس بالعاطفة، وأن القوات الجوية مستعدة".

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
إعلام عبري: محامية بريطانية من أصل لبناني تقف خلف أوامر الجنائية باعتقال نتنياهو وغالانت
مايو 21, 2024
كشفت وسائل إعلام عبرية عن هوية الشخص الذي كان وراء إصدار قرارات باعتقال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت من قبل المحكمة الجنائية الدولية. وقالت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية الصادرة اليوم الثلاثاء: إن محامية حقوق الإنسان أمل كلوني، زوجة نجم هوليوود جورج كلوني، عملت كمستشارة خاصة، في تحقيق المدعي العام في المحكمة
إعلام عبري: حكومة الاحتلال تناقش فرض إجراءات عقابية ضد السلطة الفلسطينية
مايو 21, 2024
كشفت وسائل إعلام عبرية، أن لجنة وزارية تابعة لحكومة الاحتلال ستناقش اليوم الثلاثاء، الخطوات ضد السلطة الفلسطينية، في ضوء قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان طلب إصدار أوامر اعتقال ضد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الحرب يوآف غالانت، والخطوات الدبلوماسية الأخيرة التي تسعى السلطة من خلالها إلى رفع مكانتها في الأمم المتحدة.
سيناتور أمريكي: الجنائية الدولية لديها الحق في إصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو وغالانت
مايو 21, 2024
 أيد السيناتور عن ولاية فيرمونت بيرني ساندرز طلب المحكمة الجنائية الدولية إصدار أوامر اعتقال بحق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت، في خلاف مع زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر (ديمقراطي من نيويورك). وقال ساندرز في بيان :”إن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية على حق في اتخاذ هذه الإجراءات”. “مذكرات
الخارجية الفرنسية: ندعم الجنائية الدولية واستقلاليتها ومكافحة الإفلات من العقاب
مايو 21, 2024
أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية دعمها لاستقلالية المحكمة الجنائية الدولية التي طلب المدعي العام فيها إصدار مذكرات توقيف بحق قادة إسرائيليين، من بينهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، إضافة إلى قادة من حركة "حماس". وقال بيان صادر عن الخارجية الفرنسية إن "فرنسا تدعم المحكمة الجنائية الدولية واستقلاليتها ومكافحة الإفلات من العقاب في جميع الحالات". وأدانت الوزارة "المجازر
جيش الاحتلال يعترف بإصابة جنديين بجروح خطيرة بنيران المقاومة بغزة
مايو 21, 2024
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن جنديين إسرائيليين أصيبا بجروح خطيرة في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.   وأوضح متحدث باسم جيش الاحتلال، أن جنديا من كتيبة "روتيم"  التابعة للواء "جفعاتي" وجندي من المجموعة اللوجستية (8237) أصيبا بجروح خطيرة أمس في معارك جنوب قطاع غزة. وأضاف أنه تم إجلاء الجريحين إلى المستشفى لتلقي
في مجزرة جديدة للاحتلال…استشهاد فلسطيني وزوجته وأولاده في قصف منزلهم بغزة
مايو 21, 2024
ارتكبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية مجزرة جديدة في مدينة غزة بعد قصفها بناية سكنية ما أدى لاستشهاد عائلة فلسطينية تضم الزوج والزوجة وأولادهما وإصابة آخرين. وقال مراسل "قدس برس" في غزة أن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخين تجاه بناية من عدة طوابق تعود لعائلة قنديل، في حي الصبرة جنوب غرب مدينة غزة، ودمرتها بالكامل وتسببت