أسوأ نيسان جي تي آر R32 يمكن شراؤها... ولكن ليست رخيصة

تعد سيارات نيسان سكاي لاين جي تي آر R32 من أكثر المركبات المرغوبة على هذا الكوكب بفضل الكثير من الخصائص التي تتزود بها. هذا ووصلت الكثير من الأمثلة النادرة والنظيفة إلى أسعار مرتفعة (من ستة وحتى سبعة أرقام)، وكل ذلك بسبب الأساطير المحيطة بهذه السيارة التي تتمتع بأداء أكثر من رائع.

هل هذه سيارة أم خردة؟

مزادات سيارات

أما سيارة نيسان سكاي لاين جي تي آر R32 التي تتواجد أمامنا والتي تنتظر أحداً ليحصل عليها بسبب أنها متواجدة في المزاد، تفتقر إلى الزجاج الأمامي والنافذة الخلفية، وقد تحطمت الكثير من ألواح هيكلها، كما أن الصدأ ظهر عليها، والمصد الخلفي منفصل عن المقصورة، في حين أن الرفارف الخلفية مدمرة.

إن عالم مزادات السيارات اليابانية يشبه المزادات التقليدية، لكن وبدلاً من وجود بائع وسيارات تجري عبر المسرح، يمكنك التسجيل مسبقًا عبر شبكة الانترنت والتحديق في الشاشة حتى تظهر السيارة التي تريدها. بمجرد رؤيتها، انقر على الصورة حتى تتوقف المزايدة وفي غضون دقائق قليلة، ستمتلك سيارة.

تجاوزت السيارة في حالتها هذه تقديرات أي شخص عاقل، فسعرها يمكن أن يتخطى الـ 18000 دولار. هذا وقد تكون هناك بعض الأجزاء الحقيقية ذات القيمة ما تزال تعمل بالشكل المطلوب مثل نظام الدفع الرباعي ATTESA ومحرك RB26DETT، إلا أن حالة السيارة الخارجية سيئة جداً.

القليل عن نيسان سكاي لاين جي تي ار R32

مزادات سيارات

تعتبر سيارة نيسان سكاي لاين جي تي ار R32، التي تم طرحها في عام 1989، سيارة أداء مميزة وأسطورية تركت بصمة لا تمحى في عالم السيارات. تمثل سيارة R32، التي تعد جزءًا من سلسلة جي تي ار الشهيرة، قفزة تكنولوجية إلى الأمام من حيث التصميم والهندسة.

تحت غطاء المحرك، تأتي السيارة مزودة بمحرك RB26DETT، وهو محرك سعة 2.6 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج سداسي الأسطوانات. يشتهر محرك RB26DETT بمتانته وقدرته على إنتاج قوة مذهلة، حيث يوفر حوالي 276 حصانًا للعجلات الأربع من خلال نظام الدفع الرباعي ATTESA E-TS المتطور من نيسان، مما يوفر قوة جر وثبات استثنائيين.

اكتسبت سيارة R32 GT-R شهرة دولية على مضمار السباق، حيث سيطرت على منافسات رياضة السيارات، وحققت النصر بشكل ملحوظ في سباق باثورست 1000 في أستراليا وحصلت على لقب "غودزيلا" بسبب قدراتها.

من الناحية الجمالية، تتميز R32 بتصميم مميز وديناميكي هوائي، مع مصابيح خلفية مستديرة وخطوط جريئة ساهمت في حضورها المهيب. تم إنتاج نسخة نيسمو من R32 بأعداد محدودة، وقد أظهرت تحسينات إضافية في الأداء، مما عزز مكانتها كجوهرة لهواة جمع السيارات.

امتد تأثير نيسان سكاي لاين جي تي ار R32 إلى ما بعد التسعينيات، وقد اكتسبت قاعدة جماهيرية في جميع أنحاء العالم. إن الجمع بين التكنولوجيا المتطورة والأداء الاستثنائي والنجاح في رياضة المحركات عزز مكانة R32 في تاريخ السيارات كرمز للعصر الذهبي للسيارات الرياضية اليابانية.

اقرأ أيضاً: بوجاتي شيرون سبورت النادرة معروضة للبيع... فكم بلغ السعر؟

نيسان Nissan مزادات
loaing icon