رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

340

ارتفاع معدلات الرطوبة.. والأرصاد تحذر من انخفاض الرؤية الأفقية

19 أبريل 2024 , 10:16م
alsharq
الدوحة - موقع الشرق

نبّهت إدارة الأرصاد الجوية إلى ارتفاع معدلات الرطوبة النسبية وتهيؤ الفرص لتكون ضباب خفيف إلى ضباب على بعض المناطق لاحقاً، محذرة عبر حسابها بمنصة "إكس" من انخفاض في مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 2 كم.

وفي نشرتها المسائية توقعت الأرصاد أن تكون الرؤية الأفقية متدنية على بعض مناطق الساحل لاحقاً، ورؤية أفقية متدنية أحياناً في عرض البحر، وأن يكون الطقس على الساحل الليلة، وحتى الساعة السادسة من صباح غد، السبت، صحواً، يصاحبه ضباب خفيف، إلى ضباب على بعض المناطق لاحقاً.. وفي البحر يصاحبه ضباب خفيف إلى ضباب أحياناً.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، بسرعة تتراوح بين 3 و12 عقدة.. وفي البحر تكون متغيرة الاتجاه، أغلبها شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، بسرعة تتراوح بين عقدتين و12 عقدة.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية على الساحل بين 4 و8 كيلومترات، ينخفض إلى كيلومترين أو أقل على بعض المناطق لاحقاً.. وفي البحر بين 4 و8 كيلومترات، ينخفض إلى كيلومترين أو أقل أحياناً.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين.. وفي البحر يتراوح بين قدم واحدة و3 أقدام.. وأدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 23 "مئوية".

مساحة إعلانية