الخام الأميركي يسجل مكاسب فصلية 16% بالربع الأول لـ2024

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من دولار للبرميل، الخميس، بعد انخفاضها لجلستين متتاليتين، بفعل احتمالات شح الإمدادات في ظل توقعات ثابتة أن يواصل تحالف المنتجين أوبك + مسار تخفيضات الإنتاج الحالية.

 وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر مايو/ أيار 1.39 دولار، أو 1.61%، ليغلق عند 87.48 دولار للبرميل. 

وكسب خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.82 دولار، أو 2.24%، ليستقر عند 83.17 دولار للبرميل. 

وسجل الخام الأميركي مكاسب شهرية وفصلية بنحو 6.3% و16.1% على الترتيب. أما خام برنت فحقق مكاسب شهرية وفصلية بنسبة 4.6% و13.6% على الترتيب.

وفي الجلسة السابقة، تعرضت أسعار النفط لضغوط من الارتفاع غير المتوقع الأسبوع الماضي في مخزونات النفط الخام والبنزين الأميركية، مدفوعة بزيادة واردات الخام وتباطؤ الطلب على البنزين، وفقاً لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

ومع ذلك، كانت الزيادة في مخزون النفط الخام أقل من الزيادة المتوقعة من قبل معهد البترول الأميركي، وأشار المحللون إلى أن الزيادة كانت أقل من المتوقع لهذا الوقت من العام.

في السياق، قال المحلل في "إس إي بي" بيارن شيلدروب: "نتوقع أن ترتفع المخزونات الأميركية أقل من المعتاد في انعكاس لسوق النفط العالمية التي تشهد عجزاً طفيفاً". وأضاف "من المرجح أن يدعم هذا سعر خام برنت في المستقبل".

كما ساهمت معدلات تشغيل مصافي التكرير في الولايات المتحدة، التي ارتفعت 0.9 نقطة مئوية الأسبوع الماضي، في دعم الأسعار أيضاً.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة