رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

148

بعد الفوز بالمركز الأول في منافسات الفرق..

أدعم الفروسية يتوج بذهبية "الألعاب الخليجية"

26 أبريل 2024 , 05:00ص
alsharq
رسالة الإمارات - الوفد الإعلامي

توج أمس الخميس منتخبنا الوطني للفروسية بالميدالية الذهبية لمنافسات الفرق لقفز الحواجز ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقامة حاليا بدولة الإمارات.

وشارك في التتويج أمس الدكتور ثاني الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية.

وحقق أدعم الفروسية المركز الأول في قفز الحواجز للفرق، بعد إنهاء الجولتين بلا أخطاء، بزمن بلغ 195.31 ثانية، عن طريق الرباعي المكون من الفارس الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني، والفارس خليفة عبدالله الخالدي، والفارس غانم ناصر القاضي، والفارس سعد أحمد آل سعد، فيما حقق المنتخب السعودي المركز الثاني بزمن 188.63 ثانية، عن طريق كل من الفرسان، عبدالعزيز قحل، ومشهور العثيم، وحسن آل هادي، وفيصل قاروت.

وأقيمت منافسات الفرق من جولتين على حواجز بارتفاع 120 إلى 125 سم، حسب لوائح الاتحاد الدولي للفروسية الخاصة ببطولة دوري الأمم، فيما أقيمت منافسات الفردي من جولتين على ارتفاع حواجز من 125 إلى 130 سم.

وقدم الفريق القطري أداء مميزا خلال المنافسات، حتى نجح في حسم أموره في نهاية الجولة التي شهدت منافسة قوية خاصة مع المنتخب السعودي.

بدوره، أعرب الفارس القطري سعد أحمد آل سعد عن سعادته بالميدالية الذهبية التي حققها منتخبنا الوطني للفروسية، موجها التهنئة للقيادة الرشيدة على هذا الانجاز وللشعب القطري.

وأضاف: حققنا انجازا جيدا ونتطلع للمزيد في الفترة المقبلة ومن انتصار إلى انتصار.

منتخبنا للطاولة يواصل تألقه

واصل منتخبنا الوطني لكرة الطاولة تألقه في دورة الألعاب الخليجية، وحقق فوزه الثالث على التوالي أمس على حساب المنتخب الكويتي بنتيجة (3-0)، في المباراة التي أقيمت في صالة نادي الشباب بدبي.

ويلتقي منتخبنا اليوم مع نظيره الإماراتي في ختام بطولة الفرق، فيما سيتحدد اليوم أيضا قرعة مواجهات الزوجي التي ستلعب في نفس اليوم.

 

وكان أدعم الطاولة فاز أمس الأول على المنتخب العماني بنتيجة (3-1)، ثم نجح منتخبنا في الفوز على نظيره البحريني بنتيجة (3-0)، في الجولة الثانية من منافسات كرة الطاولة بالدورة.

مرفق صورة من مباراة الطاولة

نجوم الطاولة يتطلعون للذهب اليوم

أعرب لاعبو منتخبنا الوطني لكرة الطاولة عن تطلعهم لحصد الميدالية الذهبية في منافسات الفرق قبل المباراة الأخيرة مع الإمارات التي ستقام اليوم.

وقال رواد الناصر لاعب أدعم الطاولة: نسعى للفوز بالميدالية الذهبية بعدما حققنا 3 انتصارات حتى الان، علينا أن نؤدي المطلوب منا مثلما فعلنا في المباريات الماضية وألا نستسلم لأي شئ حتى نصل للهدف المرجو.

 

وقال أحمد قرني: حققنا المطلوب حتى الان وفزنا في كل المباريات ونتطلع للانتصار في المباراة الاخيرة اليوم.

واكد قرني الاستفادة من المشاركة في الدورة الخليجية، وقال: كل بطولة نشارك فيها نستفيد من الاحتكاك بلاعبين جدد ومدارس مختلفة ونكتسب خبرات أكبر.

وأعرب سلطان الكواري عن أمله في رفع اسم قطر عاليا وتحقيق الميدالية الذهبية اليوم، مشيراً إلى أن مباراة البحرين كانت الأصعب في المباريات الثلاث الأخيرة.

مرفق صور اللاعبين الثلاثة

أدعم الجولف يدشن مشواره

يبدأ منتخبنا الوطني للجولف مشواره اليوم بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، في نادي أبوظبي للجولف بابوظبي، وهي المنافسات التي تستمر حتى بعد غد الأحد، بمشاركة 5 منتخبات هي قطر والإمارات، والسعودية، وسلطنة عمان، والكويت بمشاركة 30 لاعبا في فئتي الفردي والفرق.

ويشارك منتخبنا باثنين من اللاعبين هما كميل ابن رقية وراشد الصديقي، مع مدربهما حسن ابن رقية.

ويشارك لاعبا الأدعم في فئة الفردي ضمن منافسات الجولف بالدورة الخليجية.

مرفق صورة ادعم الجولف

"الترايثلون" على خط الانطلاق اليوم

تبدأ اليوم الجمعة منافسات الترايثلون ضمن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقامة حاليا بدولة الإمارات.

ووصلت بعثة منتخبنا للترايثلون، إلى عجمان استعدادا للمشاركة في الدورة التي ستنطلق منافسات الترايثلون فيها اعتبارا من اليوم.

ويشارك أربعة منتخبات في منافسات "الترايثلون"، وتقام في نادي ضباط نادي الشرطة للرياضة والرماية في عجمان.

وستنطلق سباقات الترايثلون في الثامنة صباحاً، ويقام سباق السباحة على شاطئ الزوراء يوم 26 أبريل الجاري، بينما يقام سباقا الدراجات الهوائية والجري، في المنطقة المحيطة بنادي الشرطة للرياضة والرماية في عجمان يوم 27 من الشهر نفسه، وستقام مراسم التتويج داخل النادي في العاشرة من صباح اليوم الختامي للمسابقة.

وأطلعت أمس الخميس، الوفود المشاركة في الدورة على مسارات سباقات الدراجات الهوائية والجري والسباحة، وعقد محاضرة رياضية، واجتماع فني، وتسجيل اللاعبين، وذلك قبل 24 ساعة من انطلاق المنافسات.

"الطائرة" يختتم مبارياته بالدورة

اختتم أمس منتخبنا الوطني للكرة الطائرة مشواره في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، وذلك بمواجهة نظيره الاماراتي في الجولة الخامسة والأخيرة من المنافسات التي خسرها بنتيجة (1-3).

وكان منتخبنا فاز في مباراة واحدة على نظيره العماني وخسر في ثلاث مباريات أخرى أمام السعودية والبحرين والكويت والإمارات

وتصدر منتخب البحرين جدول الترتيب بعد فوزه على الإمارات بنتيجة 3-2، في الجولة الرابعة، ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني.

 

"اليد" يخوض آخر مبارياته

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد اليوم الجمعة، آخر مبارياته بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، وذلك عندما يواجه نظيره السعودي في الجولة الخامسة والأخيرة.

ولم يقدم أدعم اليد العروض المنتظرة ولم يحقق نتائج ايجابية في منافسات الدورة الخليجية، بعدما خسر كل مبارياته الأربع التي خاضها أمام الكويت والإمارات والبحرين وعمان.

وحسم منتخب السعودية الميدالية الذهبية في مسابقة كرة اليد، بعد فوزه على الكويت بنتيجة 32-22، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط بالعلامة الكاملة في 4 مباريات.

6 مباريات في «الرياضات الإلكترونية»

بمشاركة منتخبنا الوطني، تنطلق، اليوم (الجمعة)، منافسات الرياضات الإلكترونية، ضمن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب «2024»، ويتضمن برنامج اليوم الأول إقامة 6 مباريات، تجمع الأولى منتخبنا مع نظيره الاماراتي، بداية من الساعة 4 مساء، تليها مباراة السعودية والكويت، ويلتقي في المباراة الثالثة منتخبا الإمارات والكويت، ثم منتخبنا مع السعودية.

وتجمع المباراة الخامسة الإمارات والسعودية، قبل أن تختتم منافسات اليوم الأول بمواجهة الادعم مع الكويت.

وتختتم منافسات الرياضات الإلكترونية غداً، بإقامة المباراة الترتيبية، ومباراتي نصف النهائي والنهائي.

51 لاعبا في «القوس والسهم»

تنطلق اليوم الجمعة، منافسات القوس والسهم، ضمن فعاليات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب «الإمارات 2024»، بمشاركة 51 لاعباً ولاعبة يمثلون 4 منتخبات خليجية هي قطر والإمارات والسعودية والكويت.

وسيتم عقد اجتماع فني للبطولة سيحدد الفئات النهائية للمسابقات. في ظل وجود 20 فئة. إلا أنه سيتم تحديد المسابقات بناء على عدد المشاركين.

وجهزت اللجنة الفنية للبطولة، الملعب بنادي ضباط شرطة الشارقة، وسيكون مفتوحاً للجميع الذين يصلون مبكراً، وتقام التدريبات الرسمية وفحص المعدات اليوم الجمعة من قبل لجنة الحكام والاجتماع الفني للمشاركين، وهو ما يتعلق بالأمور الفنية والإدارية، والرد على جميع الاستفسارات، وذلك في الفترة الصباحية، على أن تنطلق المنافسات في الفترة المسائية بداية بالأدوار التأهيلية، على أن تبدأ الأدوار النهائية غداً السبت.

اقرأ المزيد

alsharq صندوق قطر للتنمية يفتتح سوق دوما اللبناني بعد إعادة ترميمه

افتتح صندوق قطر للتنمية، بالتعاون مع جمعية بترونيات، سوق قرية دوما التي تقع شمال لبنان بعد إعادة ترميمه،... اقرأ المزيد

58

| 18 مايو 2024

alsharq الزمالك يقف دقيقة حداد على وفاة مراسل بي ان سبورت أحمد نوير

بدأ المؤتمر الصحفي لمباراة الزمالك ونهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بالوقوف دقيقة حداد على روح... اقرأ المزيد

208

| 18 مايو 2024

alsharq مسؤول إيطالي: قطر مركز مهم للأعمال و الاستثمار

أشاد سعادة السيد فالنتينو فالنتيني نائب وزير الشركات والصناعة الإيطالية بالتطور الكبير الذي تشهده دولة قطر والمكانة التي... اقرأ المزيد

94

| 18 مايو 2024

مساحة إعلانية