احتجاجات ضد بايدن خلال حفل جمع تبرعات بسبب دعمه للعدوان على غزة

ذكرت صحيفة /جروزاليم بوست/ العبرية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيسان الديمقراطيان السابقان باراك أوباما وبيل كلينتون، تعرضوا للمضايقات، بسبب الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية على غزة. خلال حفل لجمع التبرعات في مدينة نيويورك لدعم حملة بايدن الانتخابية.

وقالت الصحيفة: إنه خلال لقاء في قاعة موسيقى "راديو سيتي" الشهيرة، نهض المتظاهرون في عدة أوقات مختلفة للصراخ أثناء المناقشة وانتقاد دعم بايدن لإسرائيل، وصرخ أحدهم: “عار عليك يا جو بايدن”.

وقال أوباما في أعقاب هذه الاحتجاجات: إن بايدن يتمتع "بالوضوح الأخلاقي" بشأن قضية إسرائيل وهو على استعداد للاستماع إلى جميع الأطراف في هذا النقاش وإيجاد أرضية مشتركة.

وعندها قاطع أحد المتظاهرين داخل المسرح أوباما، فرد الرئيس السابق قائلاً: "لا يمكنك أن تتحدث فقط ولا تستمع... هذا ما يفعله الجانب الآخر".

وأثارت الاحتجاجات تعهدا من بايدن بمواصلة العمل لوقف مقتل المدنيين، وخاصة الأطفال. لكنه زعم وفقا للصحيفة "أن وجود إسرائيل على المحك".

وأشارت الصحيفة إلى أن مئات المتظاهرين، تظاهروا  في الخارج ضد إسرائيل في وسط مانهاتن.

وحضر الحدث أيضًا زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، الذي ألمح مؤخرًا إلى أن الديمقراطيين قد يسحبون الدعم لإسرائيل إذا لم تجر انتخابات وتطيح برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 32 ألفا و552 شهيدا، وإصابة 74 ألفا و980 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"حماس" تؤكد أن لا علاقة لها بأي أعمال تستهدف الأردن
مايو 15, 2024
استهجنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التسريبات الإعلاميّة التي تشير إلى علاقة الحركة بأعمال وُصِفت بأنها "تخريبية" تم التخطيط لتنفيذها في الأردن. ونفت الحركة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الأربعاء، أي علاقة لها بأي "أعمال تستهدف الأردن، وهي لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول، وأن سياسة الحركة ثابتة وواضحة في حصر مواجهتها مع الاحتلال
"إخوان الأردن" يستهجنون خبر "رويترز".. ويؤكدون حرصهم على أمن المملكة واستقرارها
مايو 15, 2024
استهجنت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، الخبر الصادر عن وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، وعدته "مخالفا للمعايير المهنية والموضوعية". وقال الناطق باسم الجماعة، معاذ الخوالدة، في بيان صحفي تلقته "قدس برس"، اليوم الأربعاء، إن "وكالة رويترز نسبت روايتها لمصادر مجهولة غير معروفة دون أن تكلف نفسها عناء التواصل مع قيادة الجماعة، للتأكد من صحة المزاعم التي
أردوغان: إسرائيل ستطمع في الأناضول وحماس خط دفاعنا الأول
مايو 15, 2024
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، "إذا لم يتم إيقاف إسرائيل ستطمح عاجلا أم آجلا بأراضي الأناضول"، قائلا إن حركة "حماس" هي "خط الدفاع الأول للأناضول في غزة". وأكد أردوغان خلال كلمة له في اجتماع الكتلة النيابة لحزبه العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والمشاركون معه في "الإبادة الجماعية"
صحيفة أمريكية: "حماس" بعيدة جدا عن الاستسلام وجاهزة للقتال لسنوات
مايو 15, 2024
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن حركة "حماس" حتى الآن بعيدة كل البعد عن الاستسلام، وأنها جاهزة للقتال لسنوات، وتستخدم شبكة أنفاقها وخلاياها الصغيرة من المقاومين ونفوذها الواسع على شبكات التواصل الاجتماعي ليس فقط من أجل البقاء ولكن لمضايقة قوات الجيش الإسرائيلي. وأكدت الصحيفة نقلاً عن مصدر عربي من الدول الوسيطة أن "رئيس الحركة
شهيد برصاص الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة
مايو 15, 2024
استُشهد شاب فلسطيني، اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر قمع مسيرة إحياء ذكرى النكبة الـ76، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة (وسط الضفة الغربية). وأفادت مصادر محلية، باستشهاد الطالب في جامعة بيرزيت أيسر محمد صافي (20 عاما)، من مخيم الجلزون، شمال مدينة رام الله، إثر إصابته الخطيرة بالرصاص الحي في الرقبة. وأضافت المصادر، أن مواجهات
كتائب "القسام": مقتل 12 جنديا إسرائيليا في جباليا والاحتلال يسحب معداته المدمرة
مايو 15, 2024
أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" مقتل 12 جنديا إسرائيليا في قصف استهدفهم بجباليا وأن الاحتلال يسحب معداته المدمرة بغطاء جوي". وقالت "القسام" في تصريح صحفي اليوم الأربعاء: "استهدفنا جرافة عسكرية بقذيفة الياسين 105 وقوة صهيونية تحصنت داخل منزل في جباليا واشتبكنا معها". وأضافت: "فجرنا عبوة شواظ في دبابة ميركافا بمخيم جباليا شمالي قطاع