بعد أشهر من التوقعات وسيل من الشائعات، أكّدت Apple أخيرًا أنها ستعقد مؤتمرًا رئيسيًا لجهاز iPad في 7 مايو. لقد مر وقت طويل بدون تحديث الآيباد بشكل مُناسب من الشركة، ولذا نتوقع منتجات جديدة في مؤتمر ابل 2024 لموديلات Air و Pro.

يُشاع أن iPad Air سيحصل على نسخة جديدة أكبر مقاس 12.9 بوصة ليحل محل الموديل الحالي مقاس 10.9 بوصة.

تتجه كل الأنظار إلى الجيل الجديد من iPad Pro، وهو الجهاز اللوحي الأغلى والأكثر تقنيةً في مجموعة Apple. مثل الأجيال السابقة، نتوقع أن نرى إصدار Pro متوفرًا بأحجام 11 بوصة و12.9 أو 13 بوصة.

تُشير مُعظم الشائعات إلى أن موديلات iPad Pro 2024 ستأتي بشاشات OLED بدلاً من LCD، ويشاع أيضًا أن حواف الشاشة أرق، وتبدو كأنك تلتقط قطعة من الورق.

شاشة iPad Pro 2024 OLED

تقدم Apple بعضًا من أفضل شاشات LCD، وجربت أيضًا تقنية Mini-LED في iPad Pro الحالي مقاس 12.9 بوصة، وأضافت العديد من مصابيح LED الصغيرة لتحسين قدرات التعتيم لشاشة LCD. وكانت النتيجة ممتازة، ولكن لا تزال غير قادرة على مُنافسة مُستويات اللون الأسود النقي التي تقدمها شاشات OLED.

عُمر بطارية أطول

إلى جانب المُشاهدة الأكثر حيوية، توفر تقنية OLED مزايا أخرى مثل استهلاك أقل للطاقة ومساحة مادية فعلية أقل داخل هيكل الجهاز اللوحي.

نأمل أن تجمع آبل بين شاشات OLED ومُعدّل تحديث الشاشة التكيُّفي، والذي من شأنه أن يجعل جهاز iPad Pro الجديد جهازًا مثاليًا لتقديم وضع الاستعداد عليه "StandBy". تتيح تقنية الشاشة نفسها هذه الميزة على iPhone 14 Pro و15 Pro، وسيكون من السهل على Apple نقل الوظيفة إلى الآيفون.

أدركت Google أن الأجهزة اللوحية غالبًا ما تُترك بدون استخدام لفترات من الوقت. ومن خلال جهاز Pixel Tablet، نجحت في حل مشكلة استنزاف البطارية مع جعل الشاشة الكبيرة مُفيدة في جميع أوقات اليوم. كل ما يتعين على Apple فعله هو نقل ميزة وضع الاستعداد من iPhone.

زيادة مساحة iPad Pro 2024

مع بدء المزيد من الأشخاص في استخدام iPad Pro كجهاز الكمبيوتر الرئيسي، سيكون من الجيد رؤية Apple تزيد من مقدار مساحة التخزين الأساسية التي تحصل عليها. ربما تكون سعة 128 جيجابايت كافية لبعض الأشخاص، لكن إذا كنت ستستخدمه كأنه اللابتوب الخاص بك "بشكل احترافي"؛  فإنّ 128 جيجابايت ليست كافية.

نريد مُضاعفة المساحة إلى 256 جيجابايت كأقل مساحة، حتى لا تضطر إلى دفع مبلغ إضافي للحصول على مساحة تخزين أكبر.

تغيير موضع كاميرا الويب

مع الجيل العاشر من iPad الذي قدمته آبل في 2022، استمعت Apple أخيرًا إلى العملاء ونقلت كاميرا الويب إلى الجزء العلوي الأفقي. وبهذه الطريقة، عند إضافة لوحة المفاتيح بشكل جانبي في الآيباد، ستجد وضع كاميرا الويب في المُنتصف في الأعلى بدلاً من وضعها بشكل غريب على الجانب الأيسر.

لسببٍ ما، لم تقم Apple بعد بإدخال هذا التغيير على iPad Pro، وهو أمر غير منطقي نظرًا لأن غالبية مُستخدمي iPad Pro ربما يستخدمونه بشكل جانبي (ليس طولليًا) طوال اليوم. لذلك نتمنى أن تنقل شركة آبل كاميرا الويب إلى الجانب الصحيح في جهاز iPad Pro 2024.

هل تنتظر iPad Pro 2024 مِثلي، وما الذي تتمنى إضافته في هذا الجهاز المُنتظر؟