الجمعة 29 مارس 2024 / 13:59

أبرز المعلومات عن يوم زايد للعمل الإنساني

تحيي الإمارات، اليوم الجمعة، يوم زايد للعمل الإنساني، الذي يصادف 19 رمضان من كل عام، في ذكرى رحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.

حرصت الإمارات منذ رحيل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عام 2004، على ترسيخ ذكراه بما يتواءم ورؤيته التي أسس عليها الدولة، لتكون منارة للعطاء والخير والعمل الإنساني المستدام، فجاء قرار مجلس الوزراء الإماراتي في جلسته التاريخية، التي عقدت بدار الاتحاد في اليوم الوطني الـ 41 للدولة عام 2012، تسمية يوم الـ19 من رمضان من كل عام، والموافق لذكرى رحيل مؤسس الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بـ"يوم العمل الإنساني الإماراتي"، عرفاناً بدوره الإنساني الكبير.



الذكرى الأولى 

وفي أول إحياء لذكرى رحيل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،  أطلق نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في 11 يوليو (تموز) 2013 حملة "يوم العمل الإنساني الإماراتي"، التي استمرت حتى يوم 19 رمضان، بهدف كسوة مليون طفل محروم حول العالم.

وفي 28 يوليو (تموز) 2013، أمر الشيخ محمد بن راشد بتغيير مسمى يوم العمل الإنساني الإماراتي إلى "يوم زايد للعمل الإنساني" تخليداً لذكرى الراحل الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.