تصنيفات أخبار الرياضة

فيناليس يدخل التاريخ بـ«3 صانعين»!

فيناليس يدخل التاريخ بـ«3 صانعين»!
فيناليس يدخل التاريخ بـ«3 صانعين»!

امسح الرمز لمشاهدة المقال على جوالك

فيناليس يدخل التاريخ بـ«3 صانعين»!

22 مايو 2024

شارك

فيناليس ينقش اسمه في تاريخ سباقات الدراجات النارية

دخل الإسباني مافريك فيناليس (أبريليا) تاريخ بطولة العالم للدراجات النارية بعد أن أصبح أول دراج يفوز بسباق في الفئة الأولى مع ثلاثة مصانعين مختلفين منذ بداية حقبة موتو جي بي في عام 2002. حقق هذا الإنجاز الفريد بالفوز بجائزة الأمريكتين الكبرى في مدينة أوستن الأمريكية.

انتصار تاريخي لفيناليس

حقق فيناليس فوزه العاشر في مسيرته في الفئة الأولى، وانتصاره الأول منذ أكثر من ثلاث سنوات. كان فوزه في أوستن مميزًا لأنه جعله أول دراج يفوز بسباقات الجائزة الكبرى مع ثلاثة مصانعين مختلفين: سوزوكي وياماها وأبريليا.

وعبّر فيناليس عن سعادته بهذا الإنجاز قائلًا: "شكراً لكم جميعًا، لقد شعرت وكأن الجميع يدفعونني هنا في الولايات المتحدة. صنعنا التاريخ، شكراً للولايات المتحدة. أنا سعيد للغاية، نحتاج إلى مواصلة العمل، كانت الوتيرة مذهلة".

سباق مثير وتقلبات عديدة

بدأت انطلاقة فيناليس البالغ من العمر 29 عامًا من المركز الأول بشكل كارثي حيث تراجع إلى المركز الحادي عشر في المنعطف الأول. لكنه تمكن تدريجيًا من الصعود إلى المقدمة والفوز بالسباق الذي أقيم في وسط مدينة أوستن. أنهى فيناليس السباق بفارق 1.728 ثانية عن مواطنه بيدرو أكوستا (جازجاز-تيك3) و2.703 ثانية عن الإيطالي إينيا باستيانيني (دوكاتي).

شهد السباق الكثير من التقلبات حيث تعرض بطل العالم سبع مرات في موتو جي بي، الإسباني مارك ماركيز (دوكاتي-جريزيني)، لحادث سقوط بينما كان في الصدارة.

تألق أكوستا ومارتين

قدم الشاب بيدرو أكوستا أداءً مذهلاً في أوستن بحلوله ثانيًا. تمكن من الصعود للمركز الأول في اللفات الأولى وحافظ على تقدمه خلال ثلاث لفات. واصل أكوستا تقديم تجاوزات جريئة وضغط على ماركيز بقوة حتى أجبره على ارتكاب خطأ قبل عشر لفات من النهاية.

حقق خورخي مارتين (دوكاتي-براماك) انطلاقة جيدة وتصدر السباق لعدة لفات، لكنه تراجع في الترتيب لاحقًا ليحتل المركز الرابع. وصل خلفه حامل اللقب في العامين الماضيين، الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا (دوكاتي).

احتل الفرنسي فابيو كوارتارارو (ياماها) المركز الثاني عشر، بينما انسحب مواطنه يوهان زاركو (هوندا-أل سي آر) في بداية السباق بسبب مشكلة ميكانيكية.

تم نشر هذا المقال بواسطة تطبيق عاجل

التطبيق الأول لمتابعة الأخبار العاجلة في العالم العربي

اضغط لتحميل التطبيق الآن مجاناً

اقرأ أيضا

سي إن إن بالعربية سي إن إن بالعربية
ترحيب وغضب وتشكيك.. هذه ردود الفعل تجاه اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بالدولة الفلسطينية

ترحيب وغضب وتشكيك.. هذه ردود الفعل تجاه اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بالدولة الفلسطينية

ترحيب عربي ودولي بقرارات الاعتراف بالدولة الفلسطينية رحبت السلطة الفلسطينية وحركة حماس بقرارات الدول الثلاث، ودعت اقرأ المزيد

الوطن الكويتية الوطن الكويتية
الكويت ترحب باعتراف النرويج وإسبانيا وإيرلندا بدولة فلسطين

الكويت ترحب باعتراف النرويج وإسبانيا وإيرلندا بدولة فلسطين

أعربت وزارة الخارجية عن امتنان دولة الكويت لقرارات مملكة النرويج ومملكة إسبانيا وجمهورية إيرلندا بالاعتراف رسميًا بدولة اقرأ المزيد

جريدة القدس جريدة القدس
ترحيب عربي واسع وغضب إسرائيلي عارم باعتراف دول أوروبية بفلسطين

ترحيب عربي واسع وغضب إسرائيلي عارم باعتراف دول أوروبية بفلسطين

الاعتراف الأوروبي بفلسطين أعلنت كل من إسبانيا والنرويج وأيرلندا اعترافها رسميا بالدولة الفلسطينية، وهو ما أثار ترحيبا اقرأ المزيد

الجزيرة نت الجزيرة نت
الاعتراف رسميا بالدولة الفلسطينية من قلب أوروبا يصنع الحدث

الاعتراف رسميا بالدولة الفلسطينية من قلب أوروبا يصنع الحدث

اعتراف رسمي بالدولة الفلسطينية من قلب أوروبا في خطوة تاريخية ومدوية، أعلنت إسبانيا والنرويج وأيرلندا الاعتراف رسميًا اقرأ المزيد

صحيفة الشرق الأوسط صحيفة الشرق الأوسط
إرهاصات «حرب التجارة» تخيّم مجدداً على الأفق العالمي

إرهاصات «حرب التجارة» تخيّم مجدداً على الأفق العالمي

يعود شبح حرب التجارة التي اندلعت خلال عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مجددًا إلى الأجواء العالمية مع فرض اقرأ المزيد

صحيفة المسار صحيفة المسار
سلطنة عُمان ترحب بقرار حكومات النرويج وأيرلندا وإسبانيا بالاعتراف بدولة فلسطين

سلطنة عُمان ترحب بقرار حكومات النرويج وأيرلندا وإسبانيا بالاعتراف بدولة فلسطين

ترحيب عُمان بقرار الاعتراف بدولة فلسطين أعربت سلطنة عُمان عن كامل ترحيبها بقرار حكومات النرويج وأيرلندا وإسبانيا اقرأ المزيد

سي إن إن بالعربية سي إن إن بالعربية
توني كروس في المشهد الأخير.. لعب بهدوء "عازف بيانو في عشاء رومانسي" وأثار عواصف جدل داخل وخارج الملعب

توني كروس في المشهد الأخير.. لعب بهدوء "عازف بيانو في عشاء رومانسي" وأثار عواصف جدل داخل وخارج الملعب

توني كروس: المشهد الأخير يقول المثل المأثور: "الصعود إلى القمة صعب، ولكن الحفاظ عليها أصعب"، لكن ماذا عن لاعب يصل إلى اقرأ المزيد

صحيفة الشرق الأوسط صحيفة الشرق الأوسط
هل توجد علاقة بين الربو وصحة القلب؟

هل توجد علاقة بين الربو وصحة القلب؟

الربو: عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية تُظهر الأدلة العلمية المتزايدة أن الربو، وهو أحد أكثر اضطرابات اقرأ المزيد

روسيا اليوم بالعربية روسيا اليوم بالعربية
الخارجية التركية تعلق على اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بفلسطين

الخارجية التركية تعلق على اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بفلسطين

موقف تركيا أعربت وزارة الخارجية التركية عن سرورها بقرار إسبانيا وإيرلندا والنرويج الاعتراف بدولة فلسطين، ووصفته اقرأ المزيد

جريدة الرؤية العمانية جريدة الرؤية العمانية
السلطنة ترحب بقرار النرويج وأيرلندا وإسبانيا بالاعتراف بدولة فلسطين

السلطنة ترحب بقرار النرويج وأيرلندا وإسبانيا بالاعتراف بدولة فلسطين

اعتراف دولي متزايد بدولة فلسطين## رحبت سلطنة عُمان بقرار الاعتراف بدولة فلسطين الصادر عن حكومات النرويج وأيرلندا اقرأ المزيد

صحيفة الشرق الأوسط صحيفة الشرق الأوسط
بعد رد فعل عنيف... ترمب يسحب منشوراً بعبارة مرتبطة بالنازية

بعد رد فعل عنيف... ترمب يسحب منشوراً بعبارة مرتبطة بالنازية

أثار استخدام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب لكلمة "الرايخ الموحد" في مقطع فيديو على منصة التواصل الاجتماعي Truth اقرأ المزيد

جريدة القدس جريدة القدس
"إسرائيل" تستدعي سفرائها في إيرلندا والنرويج وإسبانيا

"إسرائيل" تستدعي سفرائها في إيرلندا والنرويج وإسبانيا

إجراءات إسرائيلية عقب اعتراف إيرلندا والنرويج وإسبانيا بفلسطين أصدر وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اقرأ المزيد

مقالات أخري من الاتحاد للأخبار

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
نهيان بن مبارك يدشن فعاليات «اليوم المفتوح» لصندوق الوطن

نهيان بن مبارك يدشن فعاليات «اليوم المفتوح» لصندوق الوطن

دور الذكاء الاصطناعي في الإبداع والابتكار أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
«يو بي إس»: اقتصاد الإمارات يحافظ على مساره الإيجابي خلال 2024

«يو بي إس»: اقتصاد الإمارات يحافظ على مساره الإيجابي خلال 2024

اقتصاد الإمارات نحو مزيد من التقدم: توقع تقرير حديث صادر عن بنك "يو بي إس" السويسري، أن يحافظ اقتصاد دولة الإمارات على اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
فحص مادة مثيرة للريبة قرب الكونجرس الأميركي

فحص مادة مثيرة للريبة قرب الكونجرس الأميركي

أعلنت شرطة الكابيتول (الكونغرس) الأمريكية أنها تحقق في مادة مشبوهة تم العثور عليها بالقرب من مبنى الكونجرس اليوم اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
محكمة في الكاميرون توقف تعيين بريس مدرباً للمنتخب الوطني

محكمة في الكاميرون توقف تعيين بريس مدرباً للمنتخب الوطني

تجميد تعيينات مدرب منتخب الكاميرون بسبب نزاع داخل اتحاد كرة القدم أوقفت المحكمة الرياضية العليا في الكاميرون تعيين اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
رئيس الدولة يكرم عدداً من المسؤولين الدوليين تقديراً لدورهم في إنجاح مؤتمر «cop28»

رئيس الدولة يكرم عدداً من المسؤولين الدوليين تقديراً لدورهم في إنجاح مؤتمر «cop28»

تقديراً لجهودهم المخلصة التي أسهمت في نجاح مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ «COP28»، منح صاحب اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
«غرفة الشارقة» تدعو الشركات الأوكرانية للمشاركة في معارض الإمارة

«غرفة الشارقة» تدعو الشركات الأوكرانية للمشاركة في معارض الإمارة

دعوة الشركات الأوكرانية للمشاركة في معارض الشارقة دعت غرفة تجارة وصناعة الشارقة الشركات الأوكرانية إلى المشاركة في اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
«دبي الرياضي» يستعرض طرق اكتشاف وتطوير المواهب

«دبي الرياضي» يستعرض طرق اكتشاف وتطوير المواهب

اكتشاف وتطوير المواهب الرياضية: دور مجلس دبي الرياضي نظّم مجلس دبي الرياضي "ورشة العمل لأفضل الممارسات في اكتشاف وتطوير اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
"الوطني الاتحادي" يتبنى عدداً من التوصيات خلال جلسته

"الوطني الاتحادي" يتبنى عدداً من التوصيات خلال جلسته

جهود المجلس الوطني الاتحادي في دعم القطاع الصناعي الإماراتي عقد المجلس الوطني الاتحادي جلسته برئاسة الدكتور طارق حميد اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
بدور القاسمي تترأس الاجتماع السنوي لمجلس إدارة "إيجل هيلز الشارقة"

بدور القاسمي تترأس الاجتماع السنوي لمجلس إدارة "إيجل هيلز الشارقة"

اجتماع مجلس إدارة "إيجل هيلز الشارقة": استعراض المشاريع وتقييم النتائج المالية ترأست الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
مع كوزمين.. بدلاء الشارقة في «الوقت الضائع»!

مع كوزمين.. بدلاء الشارقة في «الوقت الضائع»!

اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
حاكم رأس الخيمة يستقبل سفيرة الكونغو الديموقراطية

حاكم رأس الخيمة يستقبل سفيرة الكونغو الديموقراطية

استقبال رسمي في قصر صاحب السمو حاكم رأس الخيمة استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى وحاكم رأس اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
"كابسات 2024" منصة لاحتضان المواهب الإبداعية

"كابسات 2024" منصة لاحتضان المواهب الإبداعية

مدينة دبي للاستديوهات تسجل 358 ألف دقيقة من المحتوى الأصلي في عام 2023 أعلنت مدينة دبي للاستديوهات، التابعة لمجموعة اقرأ المزيد

المزيد من الاتحاد للأخبار

مقالات أخري من أخبار الرياضة

أنا الخبر أنا الخبر
نهضة بركان يراسل “الكاف” ويحتج رسميا بسبب مباراة الزمالك

نهضة بركان يراسل “الكاف” ويحتج رسميا بسبب مباراة الزمالك

شكوى رسمية من نهضة بركان إلى الكاف قدم نادي نهضة بركان المغربي شكوى رسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" احتجاجًا اقرأ المزيد

صحيفة سبق صحيفة سبق
لاعب الأخضر البطل البارالمبي "القرشي" يحقق ذهبية بطولة العالم "كوبي 2024"

لاعب الأخضر البطل البارالمبي "القرشي" يحقق ذهبية بطولة العالم "كوبي 2024"

حقق اللاعب السعودي المتألق عبدالرحمن القرشي، العضو في المنتخب السعودي لألعاب القوى البارالمبية، إنجازاً جديداً ورفع علم اقرأ المزيد

موقع سعودي موقع سعودي
تشيلسي يقدم هدية ثمينة للاتحاد بعد رحيل جاياردو.. مفاجأة الموسم

تشيلسي يقدم هدية ثمينة للاتحاد بعد رحيل جاياردو.. مفاجأة الموسم

بوكيتينو على أعتاب الاتحاد السعودي بات نادي الاتحاد السعودي على أعتاب فرصة ذهبية للتعاقد مع الأرجنتيني ماوريسيو اقرأ المزيد

صحيفة الشرق الأوسط صحيفة الشرق الأوسط
هل هيمنة مانشستر سيتي على كرة القدم الإنجليزية «غير صحية»؟

هل هيمنة مانشستر سيتي على كرة القدم الإنجليزية «غير صحية»؟

هيمنة مانشستر سيتي على الدوري الإنجليزي: هل هي صحية أم ضارة؟ تثير هيمنة مانشستر سيتي المطلقة على الدوري الإنجليزي اقرأ المزيد

جول جول
أخبار الهلال اليوم | تفاصيل أزمة التتويج وصدمة نيمار .. وياسين بونو يرد على اهتمام باريس سان جيرمان

أخبار الهلال اليوم | تفاصيل أزمة التتويج وصدمة نيمار .. وياسين بونو يرد على اهتمام باريس سان جيرمان

أخبار نادي الهلال اليوم: أزمة تتويج الدوري: لا يزال الغموض يكتنف موعد تتويج الهلال بلقب دوري روشن السعودي للمحترفين اقرأ المزيد

موقع 24 موقع 24
أبطال آسيا.. تعاون مثمر بين العين والاتحاد الآسيوي

أبطال آسيا.. تعاون مثمر بين العين والاتحاد الآسيوي

ترتيبات العين واتحاد آسيا لتنظيم نهائي أبطال آسيا يستعد نادي العين الإماراتي لمواجهة تاريخية ضد يوكوهاما مارينوس اقرأ المزيد

في الجول في الجول
لاعب الترجي: نريد العودة باللقب القاري الخامس.. ومرياح: نركز على إصلاح الأخطاء

لاعب الترجي: نريد العودة باللقب القاري الخامس.. ومرياح: نركز على إصلاح الأخطاء

أعرب لاعبو الترجي التونسي عن آمالهم في تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة في تاريخهم، وذلك على حساب الغريم اقرأ المزيد

الوطن البحرينية الوطن البحرينية
اتحاد الكرة يتجه للتعاقد مع بدر خليل لتدريب منتخب تحت 17 عاما

اتحاد الكرة يتجه للتعاقد مع بدر خليل لتدريب منتخب تحت 17 عاما

يستعد الاتحاد البحريني لكرة القدم للتعاقد مع المدرب الوطني بدر خليل لتولي مهمة تدريب المنتخب البحريني تحت 17 عامًا، اقرأ المزيد

يلا كورة يلا كورة
"لمس الكرة بيده فكافأه بركلة جزاء".. البنا يثير الجدل في مباراة الترسانة والحرس (فيديو)

"لمس الكرة بيده فكافأه بركلة جزاء".. البنا يثير الجدل في مباراة الترسانة والحرس (فيديو)

أثار محمود البنا، حكم مباراة الترسانة وحرس الحدود في دورة الصعود للدوري المصري الممتاز، الجدل بقراره باحتساب ركلة جزاء اقرأ المزيد

الخبر الجزائرية الخبر الجزائرية
ثاني هدافي "البندسليغا" يقود منتخب غينيا أمام الجزائر

ثاني هدافي "البندسليغا" يقود منتخب غينيا أمام الجزائر

أعلن كابا دياوارا، مدرب منتخب غينيا، عن قائمة تضم 23 لاعباً استعدادًا لملاقاة منتخبي الجزائر وموزمبيق (6 و10 يونيو اقرأ المزيد

الخليج الإماراتية الخليج الإماراتية
الفجيرة تستضيف بطولة النخبة للتنس

الفجيرة تستضيف بطولة النخبة للتنس

أعلن اتحاد التنس عن إقامة أولى نسخ بطولة النخبة بالتعاون مع نادي الفجيرة للتنس، خلال الفترة من 24 إلى 31 مايو 2023. اقرأ المزيد

يورو نيوز يورو نيوز
فيديو. افتتاح متحف لأعمال الفنان بانكسى فى نيويورك

فيديو. افتتاح متحف لأعمال الفنان بانكسى فى نيويورك

وسط مدينة نيويورك الصاخبة، افتتح متحف بانكسي أبوابه مؤخرًا، ليجمع أكبر مجموعة في العالم من الجداريات بالحجم الطبيعي اقرأ المزيد

المزيد من أخبار الرياضة

هل تريد تفعيل الإشعارات؟

أهم الأخبار والمقالات من مصادر موثوقة ومتنوعة