تصنيفات أخبار الرياضة

عُمان.. المنشآت الرياضية قبلة البطولات العالمية

عُمان.. المنشآت الرياضية قبلة البطولات العالمية
عُمان.. المنشآت الرياضية قبلة البطولات العالمية

امسح الرمز لمشاهدة المقال على جوالك

عُمان.. المنشآت الرياضية قبلة البطولات العالمية

22 مايو 2024

شارك

البنية التحتية الرياضية المتطورة في عُمان

تتميز سلطنة عُمان ببنية تحتية رياضية عصرية تضم مرافق رياضية مصممة وفق أعلى المعايير العالمية، مما يجعلها وجهة مثالية لاستضافة الأحداث الرياضية القارية والعالمية.

وتضم عُمان 12 مجمعًا رياضيًا و16 مركزًا رياضيًا و44 ناديًا رياضيًا تغطي جميع محافظات وولايات السلطنة، مما يوفر إمكانيات ممتازة لممارسة الرياضة وتدريب اللاعبين وإقامة معسكرات التدريب لمنتخباتها الوطنية.

استضافة البطولات العالمية

بفضل منشآتها المتطورة، استضافت عُمان العديد من الأحداث الرياضية الدولية والقارية، بما في ذلك:

  • بطولة كأس العالم سوكا لسداسيات كرة القدم في نوفمبر 2023، بمشاركة 85 فريقًا، وهي أول دولة في الشرق الأوسط تستضيف هذا الحدث.
  • دورة الألعاب الشاطئية الخليجية الثالثة في عام 2025.
  • بطولة غرب آسيا لأصحاب الهمم.
  • بطولة الأندية الخليجية لكرة اليد أبطال الكؤوس في مارس 2025.

تعزيز الرياضة والشباب

تساهم المنشآت الرياضية المتميزة في عُمان بشكل كبير في النهوض بالرياضة والشباب، من خلال توفير بيئة مناسبة للتدريب والمنافسة وإعداد اللاعبين الناشئين، فضلاً عن تعزيز الصحة العامة واللياقة البدنية في المجتمع العماني.

تم نشر هذا المقال بواسطة تطبيق عاجل

التطبيق الأول لمتابعة الأخبار العاجلة في العالم العربي

اضغط لتحميل التطبيق الآن مجاناً

اقرأ أيضا

صحيفة المسار صحيفة المسار
“المدينة للتأمين” توسّع نطاق انتشارها من خلال كشك جديد في مول عُمان

“المدينة للتأمين” توسّع نطاق انتشارها من خلال كشك جديد في مول عُمان

الانتشار المتنامي لـ "المدينة للتأمين" أعلنت "المدينة تكافل"، شركة التأمين الرائدة في سلطنة عُمان، عن افتتاح كشك جديد اقرأ المزيد

وهج الخليج وهج الخليج
جلالة السُّلطان وملك الأردن يتبادلان الأوسمة

جلالة السُّلطان وملك الأردن يتبادلان الأوسمة

تبادل جلالة السلطان المعظم هيثم بن طارق آل سعيد وأخوه جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية اقرأ المزيد

جول جول
الكشف عن ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا في 2026

الكشف عن ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا في 2026

بودابست تحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا 2026 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن اختيار مدينة بودابست، عاصمة اقرأ المزيد

جريدة الرؤية العمانية جريدة الرؤية العمانية
جلالة السلطان وملك الأردن يعقدان جلسة مباحثات ويتبادلان الأوسمة

جلالة السلطان وملك الأردن يعقدان جلسة مباحثات ويتبادلان الأوسمة

جلسة مباحثات رسمية موسعة بين السلطان هيثم بن طارق وملك الأردن عقد حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم وأخوه اقرأ المزيد

وهج الخليج وهج الخليج
سفيرة سلطنة عُمان لدى ألمانيا تقدم أوراق اعتمادها

سفيرة سلطنة عُمان لدى ألمانيا تقدم أوراق اعتمادها

قدمت سعادة السفيرة ميثاء بنت سيف المحروقية، سفيرة سلطنة عُمان لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، أوراق اعتمادها إلى فخامة اقرأ المزيد

جريدة الرؤية العمانية جريدة الرؤية العمانية
بث مباشر.. جلالة السلطان يصل الأردن

بث مباشر.. جلالة السلطان يصل الأردن

ببركة الله تعالى ورعايته، وصل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في اقرأ المزيد

وهج الخليج وهج الخليج
سماحة الشيخ الخليلي: نحيي الحكومة التنزانية على خطوة حظر العلاقات الجنسية الشاذة

سماحة الشيخ الخليلي: نحيي الحكومة التنزانية على خطوة حظر العلاقات الجنسية الشاذة

أشاد سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، مفتي عام سلطنة عمان، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بقرار اقرأ المزيد

صحيفة المسار صحيفة المسار
سلطنة عُمان ترحب بقرار حكومات النرويج وأيرلندا وإسبانيا بالاعتراف بدولة فلسطين

سلطنة عُمان ترحب بقرار حكومات النرويج وأيرلندا وإسبانيا بالاعتراف بدولة فلسطين

ترحيب عُمان بقرار الاعتراف بدولة فلسطين أعربت سلطنة عُمان عن كامل ترحيبها بقرار حكومات النرويج وأيرلندا وإسبانيا اقرأ المزيد

صحيفة الشرق الأوسط صحيفة الشرق الأوسط
الأيرلندي ماكينستري مدرباً لغامبيا

الأيرلندي ماكينستري مدرباً لغامبيا

جوناثان ماكينستري، مدرب جديد لمنتخب غامبيا استعدادًا لتصفيات كأس العالم 2026 عين الاتحاد الغامبي لكرة القدم المدرب اقرأ المزيد

جريدة عمان جريدة عمان
سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي للتنوع الأحيائي

سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي للتنوع الأحيائي

مشاركة سلطنة عُمان في الاحتفال باليوم العالمي للتنوع البيولوجي تلتزم سلطنة عُمان، ممثلة بهيئة البيئة، بالمشاركة في اقرأ المزيد

سي إن إن بالعربية سي إن إن بالعربية
توني كروس في المشهد الأخير.. لعب بهدوء "عازف بيانو في عشاء رومانسي" وأثار عواصف جدل داخل وخارج الملعب

توني كروس في المشهد الأخير.. لعب بهدوء "عازف بيانو في عشاء رومانسي" وأثار عواصف جدل داخل وخارج الملعب

توني كروس: المشهد الأخير يقول المثل المأثور: "الصعود إلى القمة صعب، ولكن الحفاظ عليها أصعب"، لكن ماذا عن لاعب يصل إلى اقرأ المزيد

جريدة عمان جريدة عمان
مناقشة التحضير لاجتماع جمعية الأمم المتحدة للبيئة

مناقشة التحضير لاجتماع جمعية الأمم المتحدة للبيئة

ضمن جهود التحضير لاجتماع الدورة السابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة، الذي ستستضيفه سلطنة عمان، عقد فريق التحضير اقرأ المزيد

مقالات أخري من الاتحاد للأخبار

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
52 فريقاً في نهائيات «دوري الروبوتات الموحدة»

52 فريقاً في نهائيات «دوري الروبوتات الموحدة»

دوري الروبوتات الموحدة يحقق نجاحات كبيرة ضمن أجواء حماسية وبيئة محفزة، تنافس 52 فريقًا في نهائيات دوري الروبوتات اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
مايكروسوفت و«جي 42» تطلقان مبادرة شاملة لتطوير النظام البيئي الرقمي في كينيا

مايكروسوفت و«جي 42» تطلقان مبادرة شاملة لتطوير النظام البيئي الرقمي في كينيا

مايكروسوفت و"جي 42" تطلقان مبادرة استثمارية بقيمة مليار دولار في كينيا أعلنت شركتا مايكروسوفت و"جي 42" عن إطلاق مبادرة اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
آلاف الإيرانيين يؤدون صلاة الجنازة على جثامين إبراهيم رئيسي ومرافقيه

آلاف الإيرانيين يؤدون صلاة الجنازة على جثامين إبراهيم رئيسي ومرافقيه

في أجواء من الحزن والأسى، أدى آلاف المواطنين الإيرانيين صلاة الجنازة على جثامين الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
بودابست تستضيف نهائي نسخة 2026 لدوري أبطال أوروبا

بودابست تستضيف نهائي نسخة 2026 لدوري أبطال أوروبا

ملاعب نهائيات البطولات الأوروبية أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) أن مدينة بودابست ستستضيف المباراة النهائية اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
نهيان بن مبارك يدشن فعاليات «اليوم المفتوح» لصندوق الوطن

نهيان بن مبارك يدشن فعاليات «اليوم المفتوح» لصندوق الوطن

دور الذكاء الاصطناعي في الإبداع والابتكار أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
«يو بي إس»: اقتصاد الإمارات يحافظ على مساره الإيجابي خلال 2024

«يو بي إس»: اقتصاد الإمارات يحافظ على مساره الإيجابي خلال 2024

اقتصاد الإمارات نحو مزيد من التقدم: توقع تقرير حديث صادر عن بنك "يو بي إس" السويسري، أن يحافظ اقتصاد دولة الإمارات على اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
فحص مادة مثيرة للريبة قرب الكونجرس الأميركي

فحص مادة مثيرة للريبة قرب الكونجرس الأميركي

أعلنت شرطة الكابيتول (الكونغرس) الأمريكية أنها تحقق في مادة مشبوهة تم العثور عليها بالقرب من مبنى الكونجرس اليوم اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
محكمة في الكاميرون توقف تعيين بريس مدرباً للمنتخب الوطني

محكمة في الكاميرون توقف تعيين بريس مدرباً للمنتخب الوطني

تجميد تعيينات مدرب منتخب الكاميرون بسبب نزاع داخل اتحاد كرة القدم أوقفت المحكمة الرياضية العليا في الكاميرون تعيين اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
رئيس الدولة يكرم عدداً من المسؤولين الدوليين تقديراً لدورهم في إنجاح مؤتمر «cop28»

رئيس الدولة يكرم عدداً من المسؤولين الدوليين تقديراً لدورهم في إنجاح مؤتمر «cop28»

تقديراً لجهودهم المخلصة التي أسهمت في نجاح مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ «COP28»، منح صاحب اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
«غرفة الشارقة» تدعو الشركات الأوكرانية للمشاركة في معارض الإمارة

«غرفة الشارقة» تدعو الشركات الأوكرانية للمشاركة في معارض الإمارة

دعوة الشركات الأوكرانية للمشاركة في معارض الشارقة دعت غرفة تجارة وصناعة الشارقة الشركات الأوكرانية إلى المشاركة في اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
«دبي الرياضي» يستعرض طرق اكتشاف وتطوير المواهب

«دبي الرياضي» يستعرض طرق اكتشاف وتطوير المواهب

اكتشاف وتطوير المواهب الرياضية: دور مجلس دبي الرياضي نظّم مجلس دبي الرياضي "ورشة العمل لأفضل الممارسات في اكتشاف وتطوير اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
"الوطني الاتحادي" يتبنى عدداً من التوصيات خلال جلسته

"الوطني الاتحادي" يتبنى عدداً من التوصيات خلال جلسته

جهود المجلس الوطني الاتحادي في دعم القطاع الصناعي الإماراتي عقد المجلس الوطني الاتحادي جلسته برئاسة الدكتور طارق حميد اقرأ المزيد

المزيد من الاتحاد للأخبار

مقالات أخري من أخبار الرياضة

الوطن البحرينية الوطن البحرينية
استبعاد ديبالا.. سكالوني يختار قائمة منتخب الأرجنتين لكوبا أمريكا

استبعاد ديبالا.. سكالوني يختار قائمة منتخب الأرجنتين لكوبا أمريكا

اختيارات سكالوني لمنتخب الأرجنتين أعلن المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، عن قائمة تضم 29 لاعباً لمواجهة اقرأ المزيد

في الجول في الجول
بي إن سبورتس: برشلونة يجتمع بفليك في لندن

بي إن سبورتس: برشلونة يجتمع بفليك في لندن

اجتماع برشلونة مع هانزي فليك لبحث خلافة تشافي أفادت تقارير صحفية أن إدارة نادي برشلونة الإسباني كثفت مفاوضاتها مع اقرأ المزيد

روسيا اليوم بالعربية روسيا اليوم بالعربية
غوارديولا يكشف علاقته برياض محرز.. ويسدي نصيحة لمسؤولي الدوري السعودي

غوارديولا يكشف علاقته برياض محرز.. ويسدي نصيحة لمسؤولي الدوري السعودي

العلاقة بين غوارديولا ومحرز أعرب بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن احترامه لقرار رياض محرز بالانتقال إلى نادي أهلي اقرأ المزيد

يورو نيوز يورو نيوز
فيديو: روسيا تستخدم أسلحة نووية تكتيكية في تدريبات تجريها قرب حدود أوكرانيا

فيديو: روسيا تستخدم أسلحة نووية تكتيكية في تدريبات تجريها قرب حدود أوكرانيا

كانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في 6 مايو/ أيار، عن الاستعداد لإجراء تدريبات عسكرية تضم قنابل نووية تكتيكية أعلنت اقرأ المزيد

يلا كورة يلا كورة
نونيز ودي بروين وبالمر.. 6 لاعبين يتنافسون على جائزة الأداء الفردي لتغيير مسار المباراة (فيديو)

نونيز ودي بروين وبالمر.. 6 لاعبين يتنافسون على جائزة الأداء الفردي لتغيير مسار المباراة (فيديو)

أعلن الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة الأداء الفردي لتغيير مسار المباراة في اقرأ المزيد

جول جول
"مفلس والاتحاد أكبر من هذا المهرج!" .. انتفاضة جماهيرية لمنع التعاقد مع اسم تدريبي عالمي

"مفلس والاتحاد أكبر من هذا المهرج!" .. انتفاضة جماهيرية لمنع التعاقد مع اسم تدريبي عالمي

انتفاضة جماهير الاتحاد لمنع التعاقد مع أليجري انتفضت الجماهير الاتحادية، رافضة تعاقد مجلس إدارة النادي مع المدير الفني اقرأ المزيد

الخبر الجزائرية الخبر الجزائرية
نادي مولودية الجزائر في حداد

نادي مولودية الجزائر في حداد

ببالغ الحزن والأسى، تلقينا اليوم نبأ وفاة ياسين صغيري، مناصر نادي أولمبي الشلف، متأثرًا بالإصابة التي تعرض لها على اقرأ المزيد

أنا الخبر أنا الخبر
ياسين لبحيري يكشف حقيقة عرض الزمالك المصري

ياسين لبحيري يكشف حقيقة عرض الزمالك المصري

مبادرة إنسانية وتقدير متبادل أثار التصرف النبيل للاعب نهضة بركان، ياسين لبحيري، في مباراة نهائي كأس الكونفدرالية اقرأ المزيد

باب نت باب نت
اياب نهائي كاس رابطة ابطال افريقيا : وفد الترجي الرياضي يشد الرحال الى العاصمة المصرية القاهرة

اياب نهائي كاس رابطة ابطال افريقيا : وفد الترجي الرياضي يشد الرحال الى العاصمة المصرية القاهرة

وصلت بعثة الترجي الرياضي التونسي إلى العاصمة المصرية القاهرة يوم الأربعاء، استعدادًا لمباراة الإياب في نهائي دوري أبطال اقرأ المزيد

موقع 24 موقع 24
بيان متوقع من ريال مدريد بشأن مودريتش

بيان متوقع من ريال مدريد بشأن مودريتش

بعد البيان الصادم باعتزال توني كروس نجم ريال مدريد، يستعد النادي الملكي لإصدار بيان رسمي جديد يبعث السرور في نفوس اقرأ المزيد

24 ساعة المغربية 24 ساعة المغربية
بعد إنقاذه دونغا خلال المباراة.. ياسين لبحيري يرد على بلاغ الزمالك

بعد إنقاذه دونغا خلال المباراة.. ياسين لبحيري يرد على بلاغ الزمالك

تصرف ياسين لبحيري الإنساني تجاه نبيل دونغا رد لاعب نادي نهضة بركان، ياسين لبحيري، على رسائل الإعجاب والإمتنان التي اقرأ المزيد

موقع سعودي موقع سعودي
عاجل| أليجري يقترب بشدة من تدريب الاتحاد.. "صورة" تحسم الجدل

عاجل| أليجري يقترب بشدة من تدريب الاتحاد.. "صورة" تحسم الجدل

ضجة إعلامية حول مدرب الاتحاد القادم لا تزال التكهنات مستمرة حول هوية المدير الفني القادم لنادي الاتحاد السعودي، بعد اقرأ المزيد

المزيد من أخبار الرياضة

هل تريد تفعيل الإشعارات؟

أهم الأخبار والمقالات من مصادر موثوقة ومتنوعة