تصنيفات أخبار الرياضة

إيرادات «الليجا» 6.07 مليار دولار

إيرادات «الليجا» 6.07 مليار دولار
إيرادات «الليجا» 6.07 مليار دولار

امسح الرمز لمشاهدة المقال على جوالك

إيرادات «الليجا» 6.07 مليار دولار

22 مايو 2024

شارك

الرقم القياسي في إيرادات الدوري الإسباني

حققت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم إيرادات إجمالية قياسية في موسم 2022-2023، بلغت 5.69 مليار يورو (6.07 مليار دولار)، مسجلة ارتفاعًا قدره 17.8% مقارنة بالموسم السابق. تجاوز هذا الرقم الإيرادات التي حققها الدوري في موسم 2019-2020، والتي بلغت 5.07 مليار يورو.

أسباب ارتفاع الإيرادات

ساهم في ارتفاع الإيرادات ارتفاع الإيرادات التجارية بنسبة 28.6%، بالإضافة إلى زيادة إيرادات المباريات بنسبة 36.9%، حيث شهد الدوري حضورًا جماهيريًا قياسيًا في الملاعب. تعافى الدوري الإسباني من آثار جائحة كوفيد-19 للموسم الثاني على التوالي، حيث تجاوز عدد الحضور حاجز 15 مليون متفرج لأول مرة في تاريخه، بمتوسط حضور بلغ 72% خلال الموسم.

الاستثمارات القياسية

ضمت النتائج المالية عمليات غير عادية للمسابقة نُفذت خلال الموسم. ارتفعت إيرادات الانتقالات إلى 679 مليون يورو، مقارنة بـ 402 مليون يورو في الموسم السابق، إلا أنها ظلت أقل من الرقم القياسي البالغ 1.12 مليار يورو في موسم 2019-2020. وشهدت الاستثمارات أيضًا ارتفاعًا قياسيًا إلى 848 مليون يورو في البنية التحتية، وشمل ذلك استثمارات من ريال مدريد لتجديد ملعبه الشهير سانتياجو برنابيو والمناطق المحيطة به.

تم نشر هذا المقال بواسطة تطبيق عاجل

التطبيق الأول لمتابعة الأخبار العاجلة في العالم العربي

اضغط لتحميل التطبيق الآن مجاناً

اقرأ أيضا

الوطن الكويتية الوطن الكويتية
الكويت ترحب باعتراف النرويج وإسبانيا وإيرلندا بدولة فلسطين

الكويت ترحب باعتراف النرويج وإسبانيا وإيرلندا بدولة فلسطين

أعربت وزارة الخارجية عن امتنان دولة الكويت لقرارات مملكة النرويج ومملكة إسبانيا وجمهورية إيرلندا بالاعتراف رسميًا بدولة اقرأ المزيد

جريدة القدس جريدة القدس
ترحيب عربي واسع وغضب إسرائيلي عارم باعتراف دول أوروبية بفلسطين

ترحيب عربي واسع وغضب إسرائيلي عارم باعتراف دول أوروبية بفلسطين

الاعتراف الأوروبي بفلسطين أعلنت كل من إسبانيا والنرويج وأيرلندا اعترافها رسميا بالدولة الفلسطينية، وهو ما أثار ترحيبا اقرأ المزيد

الجزيرة نت الجزيرة نت
الاعتراف رسميا بالدولة الفلسطينية من قلب أوروبا يصنع الحدث

الاعتراف رسميا بالدولة الفلسطينية من قلب أوروبا يصنع الحدث

اعتراف رسمي بالدولة الفلسطينية من قلب أوروبا في خطوة تاريخية ومدوية، أعلنت إسبانيا والنرويج وأيرلندا الاعتراف رسميًا اقرأ المزيد

الشرق للأخبار الشرق للأخبار
ليفاندوفسكي: سأشجع دورتموند أمام ريال مدريد في نهائي الأبطال

ليفاندوفسكي: سأشجع دورتموند أمام ريال مدريد في نهائي الأبطال

اعتراف مفاجئ من ليفاندوفسكي: سأشجع دورتموند في نهائي دوري الأبطال أدلى المهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي اقرأ المزيد

صحيفة المسار صحيفة المسار
سلطنة عُمان ترحب بقرار حكومات النرويج وأيرلندا وإسبانيا بالاعتراف بدولة فلسطين

سلطنة عُمان ترحب بقرار حكومات النرويج وأيرلندا وإسبانيا بالاعتراف بدولة فلسطين

ترحيب عُمان بقرار الاعتراف بدولة فلسطين أعربت سلطنة عُمان عن كامل ترحيبها بقرار حكومات النرويج وأيرلندا وإسبانيا اقرأ المزيد

سي إن إن بالعربية سي إن إن بالعربية
توني كروس في المشهد الأخير.. لعب بهدوء "عازف بيانو في عشاء رومانسي" وأثار عواصف جدل داخل وخارج الملعب

توني كروس في المشهد الأخير.. لعب بهدوء "عازف بيانو في عشاء رومانسي" وأثار عواصف جدل داخل وخارج الملعب

توني كروس: المشهد الأخير يقول المثل المأثور: "الصعود إلى القمة صعب، ولكن الحفاظ عليها أصعب"، لكن ماذا عن لاعب يصل إلى اقرأ المزيد

روسيا اليوم بالعربية روسيا اليوم بالعربية
الخارجية التركية تعلق على اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بفلسطين

الخارجية التركية تعلق على اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بفلسطين

موقف تركيا أعربت وزارة الخارجية التركية عن سرورها بقرار إسبانيا وإيرلندا والنرويج الاعتراف بدولة فلسطين، ووصفته اقرأ المزيد

جريدة الرؤية العمانية جريدة الرؤية العمانية
السلطنة ترحب بقرار النرويج وأيرلندا وإسبانيا بالاعتراف بدولة فلسطين

السلطنة ترحب بقرار النرويج وأيرلندا وإسبانيا بالاعتراف بدولة فلسطين

اعتراف دولي متزايد بدولة فلسطين## رحبت سلطنة عُمان بقرار الاعتراف بدولة فلسطين الصادر عن حكومات النرويج وأيرلندا اقرأ المزيد

جريدة القدس جريدة القدس
"إسرائيل" تستدعي سفرائها في إيرلندا والنرويج وإسبانيا

"إسرائيل" تستدعي سفرائها في إيرلندا والنرويج وإسبانيا

إجراءات إسرائيلية عقب اعتراف إيرلندا والنرويج وإسبانيا بفلسطين أصدر وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اقرأ المزيد

موقع سعودي موقع سعودي
هانز فليك مدربا لبرشلونة.. اجتماع حاسم في لندن قبل الإعلان الرسمي

هانز فليك مدربا لبرشلونة.. اجتماع حاسم في لندن قبل الإعلان الرسمي

اقترب أكثر من أي وقت سابق الألماني هانز فليك من تدريب فريق برشلونة الإسباني، بعد التأكد بشكل نهائي من مغادرة تشافي اقرأ المزيد

موقع سعودي موقع سعودي
برشلونة يمنع مدرب كبير من تدريب تشيلسي بعد إقالة بوكيتينو

برشلونة يمنع مدرب كبير من تدريب تشيلسي بعد إقالة بوكيتينو

رفض مفاجئ لعرض تدريب تشيلسي أعلن نادي تشيلسي رسميًا عن إقالة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بعد الاتفاق مع اللاعب اقرأ المزيد

وهج الخليج وهج الخليج
ترحيب عربي فلسطيني بقرار دول أوروبية الاعتراف بدولة فلسطين

ترحيب عربي فلسطيني بقرار دول أوروبية الاعتراف بدولة فلسطين

قرار الاعتراف بدولة فلسطين أعلنت ثلاث دول أوروبية، وهي إسبانيا والنرويج وإيرلندا، اعترافها بدولة فلسطين في خطوة تاريخية اقرأ المزيد

مقالات أخري من الاتحاد للأخبار

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
فحص مادة مثيرة للريبة قرب الكونجرس الأميركي

فحص مادة مثيرة للريبة قرب الكونجرس الأميركي

أعلنت شرطة الكابيتول (الكونغرس) الأمريكية أنها تحقق في مادة مشبوهة تم العثور عليها بالقرب من مبنى الكونجرس اليوم اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
محكمة في الكاميرون توقف تعيين بريس مدرباً للمنتخب الوطني

محكمة في الكاميرون توقف تعيين بريس مدرباً للمنتخب الوطني

تجميد تعيينات مدرب منتخب الكاميرون بسبب نزاع داخل اتحاد كرة القدم أوقفت المحكمة الرياضية العليا في الكاميرون تعيين اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
رئيس الدولة يكرم عدداً من المسؤولين الدوليين تقديراً لدورهم في إنجاح مؤتمر «cop28»

رئيس الدولة يكرم عدداً من المسؤولين الدوليين تقديراً لدورهم في إنجاح مؤتمر «cop28»

تقديراً لجهودهم المخلصة التي أسهمت في نجاح مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ «COP28»، منح صاحب اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
«غرفة الشارقة» تدعو الشركات الأوكرانية للمشاركة في معارض الإمارة

«غرفة الشارقة» تدعو الشركات الأوكرانية للمشاركة في معارض الإمارة

دعوة الشركات الأوكرانية للمشاركة في معارض الشارقة دعت غرفة تجارة وصناعة الشارقة الشركات الأوكرانية إلى المشاركة في اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
«دبي الرياضي» يستعرض طرق اكتشاف وتطوير المواهب

«دبي الرياضي» يستعرض طرق اكتشاف وتطوير المواهب

اكتشاف وتطوير المواهب الرياضية: دور مجلس دبي الرياضي نظّم مجلس دبي الرياضي "ورشة العمل لأفضل الممارسات في اكتشاف وتطوير اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
"الوطني الاتحادي" يتبنى عدداً من التوصيات خلال جلسته

"الوطني الاتحادي" يتبنى عدداً من التوصيات خلال جلسته

جهود المجلس الوطني الاتحادي في دعم القطاع الصناعي الإماراتي عقد المجلس الوطني الاتحادي جلسته برئاسة الدكتور طارق حميد اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
بدور القاسمي تترأس الاجتماع السنوي لمجلس إدارة "إيجل هيلز الشارقة"

بدور القاسمي تترأس الاجتماع السنوي لمجلس إدارة "إيجل هيلز الشارقة"

اجتماع مجلس إدارة "إيجل هيلز الشارقة": استعراض المشاريع وتقييم النتائج المالية ترأست الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
مع كوزمين.. بدلاء الشارقة في «الوقت الضائع»!

مع كوزمين.. بدلاء الشارقة في «الوقت الضائع»!

اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
حاكم رأس الخيمة يستقبل سفيرة الكونغو الديموقراطية

حاكم رأس الخيمة يستقبل سفيرة الكونغو الديموقراطية

استقبال رسمي في قصر صاحب السمو حاكم رأس الخيمة استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى وحاكم رأس اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
"كابسات 2024" منصة لاحتضان المواهب الإبداعية

"كابسات 2024" منصة لاحتضان المواهب الإبداعية

مدينة دبي للاستديوهات تسجل 358 ألف دقيقة من المحتوى الأصلي في عام 2023 أعلنت مدينة دبي للاستديوهات، التابعة لمجموعة اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
«مصدر» توقع اتفاقيات استراتيجية لتطوير مشاريع طاقة متجددة في إندونيسيا

«مصدر» توقع اتفاقيات استراتيجية لتطوير مشاريع طاقة متجددة في إندونيسيا

اتفاقيات «مصدر» لإرساء دعائم تحول الطاقة في إندونيسيا وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، بالتعاون مع الجهات اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
رئيس وزراء تشاد يقدّم استقالته للرئيس المنتخب

رئيس وزراء تشاد يقدّم استقالته للرئيس المنتخب

أعلن رئيس الوزراء التشادي سوكسي ماسرا، اليوم الأربعاء، تقديمه لاستقالته للرئيس المنتخب إدريس ديبي إتنو. جاءت استقالة اقرأ المزيد

المزيد من الاتحاد للأخبار

مقالات أخري من أخبار الرياضة

موقع سعودي موقع سعودي
مفاجأة.. "مرشح سابق" للنصر على رادار الاتحاد لخلافة جاياردو

مفاجأة.. "مرشح سابق" للنصر على رادار الاتحاد لخلافة جاياردو

مرشح سابق للنصر مرشح لخلافة جاياردو في الاتحاد كشفت مصادر صحفية عن تطورات بشأن المدير الفني القادم لنادي الاتحاد، خلفًا اقرأ المزيد

النهار الجزائرية النهار الجزائرية
سوداني: “كان موسما رائعا وجاهزون لما هو قادم”

سوداني: “كان موسما رائعا وجاهزون لما هو قادم”

أعرب النجم الجزائري العربي هلال سوداني، مهاجم نادي ماريبور السلوفيني، عن شكره وتقديره لدعم جماهير فريقه ومحبيه، مؤكدًا اقرأ المزيد

في الجول في الجول
مباشر دورة الترقي – الترسانة (1) - (2) حرس الحدود.. سبورتنج أمام منتخب السويس

مباشر دورة الترقي – الترسانة (1) - (2) حرس الحدود.. سبورتنج أمام منتخب السويس

مقدمة يقدم FilGoal.com تغطية حية ومباشرة لمباريات الجولة الأولى من دورة الترقي إلى الدوري المصري الممتاز. حيث ستشهد هذه اقرأ المزيد

جريدة النهار اللبنانية جريدة النهار اللبنانية
"مايكل أندريتي" يجدّد رغبته في الانضمام إلى "فورمولا 1"

"مايكل أندريتي" يجدّد رغبته في الانضمام إلى "فورمولا 1"

عودة بات سيموندز لقيادة أندريتي فورمولا راسينج انضم بات سيموندز، المهندس البريطاني الشهير، إلى فريق أندريتي غلوبال، اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
محكمة في الكاميرون توقف تعيين بريس مدرباً للمنتخب الوطني

محكمة في الكاميرون توقف تعيين بريس مدرباً للمنتخب الوطني

تجميد تعيينات مدرب منتخب الكاميرون بسبب نزاع داخل اتحاد كرة القدم أوقفت المحكمة الرياضية العليا في الكاميرون تعيين اقرأ المزيد

أنا الخبر أنا الخبر
رئيس “كاف” يَجُرُّ المغرب لتنظيم كأس إفريقيا 2025 لموعد “غريب”

رئيس “كاف” يَجُرُّ المغرب لتنظيم كأس إفريقيا 2025 لموعد “غريب”

معضلة تحديد موعد كأس إفريقيا 2025 للمغرب أحال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) مسؤولية تحديد موعد كأس إفريقيا 2025 إلى اقرأ المزيد

الوطن البحرينية الوطن البحرينية
غوارديولا أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي

غوارديولا أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي

حصد بيب غوارديولا جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى، تقديرًا لقيادته الرائعة لمانشستر سيتي لتحقيق اقرأ المزيد

أرابيسك أرابيسك
غوارديولا يفوز بجائزة أفضل مدرب في البطولة الإتقليزية الممتازة

غوارديولا يفوز بجائزة أفضل مدرب في البطولة الإتقليزية الممتازة

حقق بيب غوارديولا إنجازًا غير مسبوق في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث حصل على جائزة أفضل مدرب للمرة السادسة، بعد أن قاد اقرأ المزيد

صحيفة عكاظ صحيفة عكاظ
«فيفا» يصدم الزمالك: وقف القيد 3 فترات

«فيفا» يصدم الزمالك: وقف القيد 3 فترات

في ضربة قوية، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إيقاف نادي الزمالك عن تسجيل لاعبين جدد لثلاث فترات انتقالات مقبلة، اقرأ المزيد

صحيفة سبق صحيفة سبق
في جمهورية أوزباكستان.. "الفيصل" يشارك في اجتماع حكومات قارتَيْ آسيا وأوقيانوسيا

في جمهورية أوزباكستان.. "الفيصل" يشارك في اجتماع حكومات قارتَيْ آسيا وأوقيانوسيا

شارك وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، في الاجتماع الوزاري الـ19 لممثلي حكومات قارتي آسيا اقرأ المزيد

يلا كورة يلا كورة
أسطورة الترجي: نحن معتادون على النهائيات.. وحظوظنا متساوية مع الأهلي

أسطورة الترجي: نحن معتادون على النهائيات.. وحظوظنا متساوية مع الأهلي

أسطورة الترجي: المواجهات الكبرى خُبزنا اليومي أكد حارس مرمى منتخب تونس ونادي الترجي السابق، شكري الواعر، على صعوبة اقرأ المزيد

24 ساعة المغربية 24 ساعة المغربية
باريس سان جيرمان يفتح الباب أمام مشاركة حكيمي في الأولمبياد

باريس سان جيرمان يفتح الباب أمام مشاركة حكيمي في الأولمبياد

أكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الموثوقة أن نادي باريس سان جيرمان قد وافق رسميًا على السماح لنجمه المغربي أشرف حكيمي اقرأ المزيد

المزيد من أخبار الرياضة

هل تريد تفعيل الإشعارات؟

أهم الأخبار والمقالات من مصادر موثوقة ومتنوعة