تصنيفات أخبار الرياضة

«الفرسان» بطل «درع السوبر الإماراتي القطري»

«الفرسان» بطل «درع السوبر الإماراتي القطري»
«الفرسان» بطل «درع السوبر الإماراتي القطري»

امسح الرمز لمشاهدة المقال على جوالك

«الفرسان» بطل «درع السوبر الإماراتي القطري»

22 مايو 2024

شارك

«الفرسان» يتوجون باللقب على حساب «الطوفان»

في مباراة مثيرة أقيمت على استاد راشد بنادي شباب الأهلي في دبي، توج فريق شباب الأهلي بطلاً للنسخة الأولى من «درع السوبر الإماراتي القطري»، بعد فوزه على ضيفه الدحيل القطري بنتيجة 2-1.

وافتتح البرازيلي فيليبي كوتينيو التسجيل للدحيل في الدقيقة 36 من المباراة، فيما أدرك الصربي لوكا ميليفوفيتش التعادل لشباب الأهلي من كرة رأسية في الدقيقة 55. واستمر التعادل بين الفريقين حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، قبل أن يسجل إيجور جيسوس هدف الفوز الثمين في الدقيقة 93.

احتفالية مميزة قبل المباراة

sبق انطلاق المباراة احتفالية رائعة عكست أوجه الترابط بين الشعبين الإماراتي والقطري، تضمنت لوحات تراثية مميزة لأهل البحر والبر والعرضة والعيالة، فيما أضاءت الألعاب النارية سماء استاد راشد.

تشكيلة الفريقين

اعتمد الصربي ماركو نيكوليتش، مدرب شباب الأهلي، على عناصره الأساسية المعتادة، باستثناء غياب الأرجنتيني كارتابيا. وضمت التشكيلة عادل أبوبكر في حراسة المرمى، وأحمد جميل وبدر ناصر وبوجدان ورينان فيكتور في خط الدفاع، وثلاثي الوسط جويلهرم «بالا» وسعيد عزت الله ولوكا ميليفوفيتش، وإيجور جيسوس ومؤنس دبور ويحيى الغساني في الهجوم.

في المقابل، دفع الفرنسي كريستوف جالتييه مدرب الدحيل بعناصره الأساسية، وأبرزهم الثلاثي المعز علي وكريم بوضياف والبرازيلي فيليبي كوتينهو.

أحداث المباراة

بدأ شباب الأهلي المباراة بشكل حذر، ولم يدخل في أجوائها إلا في الدقيقة 27. وهدد «الفرسان» مرمى الدحيل بتسديدة من بالا في الدقيقة 27 ومؤنس دبور في الدقيقة 28، إلا أن الحارس شهاب الليثي تصدى لهما.

وفي الدقيقة 35، نجح الدحيل في افتتاح التسجيل عن طريق فيليبي كوتينيو، الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية البعيدة لمرمى عادل أبوكر.

ومع بداية الشوط الثاني، استعاد شباب الأهلي نشاطه وسيطر على مجريات اللعب. وفي الدقيقة 55، نجح لوكا ميليفوفيتش في إدراك التعادل من كرة رأسية بعد عرضية من بدر ناصر.

وفي الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، كثف شباب الأهلي هجماته بحثًا عن هدف الفوز، وأثمرت هذه المحاولات عن تسجيل إيجور جيسوس هدف الفوز في الدقيقة 93 من رأسية رائعة.

مراسم التتويج

بعد المباراة، جرت مراسم التتويج بحضور عبدالله ناصر الجنيبي، رئيس رابطة المحترفين، النائب الأول لرئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة المشتركة، وطلال الشنقيطي برئاسة شركة شباب الأهلي لكرة القدم، وخليفة خميس السليطي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الدحيل، وناصر عبدالله الهاجري، الرئيس التنفيذي للتسويق للجنة التنفيذية للمسابقة المشتركة.

تم نشر هذا المقال بواسطة تطبيق عاجل

التطبيق الأول لمتابعة الأخبار العاجلة في العالم العربي

اضغط لتحميل التطبيق الآن مجاناً

اقرأ أيضا

موقع مباشر موقع مباشر
قطر تدعو إلى عدم الالتفات للتقارير المشككة بجهود الوساطة

قطر تدعو إلى عدم الالتفات للتقارير المشككة بجهود الوساطة

تصريحات المتحدث الرسمي للخارجية القطرية شددت دولة قطر على ضرورة عدم الالتفات إلى التقارير الإعلامية التي تحاول التشكيك اقرأ المزيد

الجزيرة نت الجزيرة نت
العائد من الموت لنشر تراث المالكيّة.. حوار مع مؤسس مركز "نجيبويه" للمخطوطات

العائد من الموت لنشر تراث المالكيّة.. حوار مع مؤسس مركز "نجيبويه" للمخطوطات

يعود د. أحمد نجيب، مؤسس دار "نجيبويه" للمخطوطات، من الموت لينشر تراث المذهب المالكي، بعد تعرضه لحادث مروري في سوريا اقرأ المزيد

موقع 24 موقع 24
وزارة الاقتصاد تبدأ تلقي طلبات القيد في السجل الموحد للشركات العائلية

وزارة الاقتصاد تبدأ تلقي طلبات القيد في السجل الموحد للشركات العائلية

إطلاق السجل الموحد للشركات العائلية لتعزيز استدامتها وازدهارها أعلنت وزارة الاقتصاد عن بدء استقبال طلبات تسجيل الشركات اقرأ المزيد

العرب القطرية العرب القطرية
سمو الأمير يتوجه إلى إيران

سمو الأمير يتوجه إلى إيران

غادر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ظهر اليوم متوجهاً إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث اقرأ المزيد

الخليج الإماراتية الخليج الإماراتية
فيديو | محمد بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون في التصدي للتغير المناخي

فيديو | محمد بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون في التصدي للتغير المناخي

حرص الإمارات على التعاون الدولي في مجال تغير المناخ استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه اقرأ المزيد

الخليج الإماراتية الخليج الإماراتية
«فرتوزوون» تكشف سر استقطاب الإمارات لـ 75 ألف رائد أعمال

«فرتوزوون» تكشف سر استقطاب الإمارات لـ 75 ألف رائد أعمال

فرتوزون تكشف سر جذب الإمارات العربية المتحدة لأكثر من 75000 رائد أعمال ستنطلق الدورة الثانية لمؤتمر 'تأسيس ونمو اقرأ المزيد

موقع 24 موقع 24
الإمارات بين أبرز ثلاثة مراكز عالمية في تجارة السلع

الإمارات بين أبرز ثلاثة مراكز عالمية في تجارة السلع

الإمارات تُحافظ على ريادتها في تجارة السلع العالمية حافظت دولة الإمارات العربية المتحدة على مكانتها في المرتبة الثانية اقرأ المزيد

العرب القطرية العرب القطرية
إضافة نطاقات تردد جديدة للأجهزة الراديوية قصيرة المدى

إضافة نطاقات تردد جديدة للأجهزة الراديوية قصيرة المدى

نطاقات تردد جديدة وتطبيقات تكنولوجية للأجهزة قصيرة المدى أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات وثيقة استشارة عامة حول تعديلات اقرأ المزيد

العرب القطرية العرب القطرية
سمو نائب الأمير يهنئ رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني

سمو نائب الأمير يهنئ رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني

تقدّم سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب الأمير، بخالص التهاني إلى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس اقرأ المزيد

الشرق الشرق
شراكة بين قطر والمملكة المتحدة لتدريب طواقم الدعم الصحي والنفسي لرعاية مصابي حرب غزة

شراكة بين قطر والمملكة المتحدة لتدريب طواقم الدعم الصحي والنفسي لرعاية مصابي حرب غزة

تعاون استراتيجي بين قطر والمملكة المتحدة لتوفير الرعاية المتكاملة للجرحى الفلسطينيين أعلنت دولة قطر والمملكة المتحدة عن اقرأ المزيد

الشرق الشرق
اللجنة المنظمة تكشف تفاصيل الاستعدادات للمباراة النهائية لكأس الأمير لكرة القدم 2024

اللجنة المنظمة تكشف تفاصيل الاستعدادات للمباراة النهائية لكأس الأمير لكرة القدم 2024

تحت عنوان "استعدادات حثيثة لنهائي كأس الأمير 2024 على ملعب المدينة التعليمية"، كشفت اللجنة المنظمة عن خطواتها المتقدمة اقرأ المزيد

موقع 24 موقع 24
الإمارات وفرنسا تتعاونان لتطوير منظومة الذكاء الاصطناعي العالمية

الإمارات وفرنسا تتعاونان لتطوير منظومة الذكاء الاصطناعي العالمية

مذكرة تفاهم لإنشاء منظومة متكاملة للذكاء الاصطناعي في إطار تعزيز التعاون الثنائي في مجال الذكاء الاصطناعي، وقّعت الجهات اقرأ المزيد

مقالات أخري من الاتحاد للأخبار

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
«دبي الرياضي» يستعرض طرق اكتشاف وتطوير المواهب

«دبي الرياضي» يستعرض طرق اكتشاف وتطوير المواهب

اكتشاف وتطوير المواهب الرياضية: دور مجلس دبي الرياضي نظّم مجلس دبي الرياضي "ورشة العمل لأفضل الممارسات في اكتشاف وتطوير اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
"الوطني الاتحادي" يتبنى عدداً من التوصيات خلال جلسته

"الوطني الاتحادي" يتبنى عدداً من التوصيات خلال جلسته

جهود المجلس الوطني الاتحادي في دعم القطاع الصناعي الإماراتي عقد المجلس الوطني الاتحادي جلسته برئاسة الدكتور طارق حميد اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
بدور القاسمي تترأس الاجتماع السنوي لمجلس إدارة "إيجل هيلز الشارقة"

بدور القاسمي تترأس الاجتماع السنوي لمجلس إدارة "إيجل هيلز الشارقة"

اجتماع مجلس إدارة "إيجل هيلز الشارقة": استعراض المشاريع وتقييم النتائج المالية ترأست الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
مع كوزمين.. بدلاء الشارقة في «الوقت الضائع»!

مع كوزمين.. بدلاء الشارقة في «الوقت الضائع»!

اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
حاكم رأس الخيمة يستقبل سفيرة الكونغو الديموقراطية

حاكم رأس الخيمة يستقبل سفيرة الكونغو الديموقراطية

استقبال رسمي في قصر صاحب السمو حاكم رأس الخيمة استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى وحاكم رأس اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
"كابسات 2024" منصة لاحتضان المواهب الإبداعية

"كابسات 2024" منصة لاحتضان المواهب الإبداعية

مدينة دبي للاستديوهات تسجل 358 ألف دقيقة من المحتوى الأصلي في عام 2023 أعلنت مدينة دبي للاستديوهات، التابعة لمجموعة اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
«مصدر» توقع اتفاقيات استراتيجية لتطوير مشاريع طاقة متجددة في إندونيسيا

«مصدر» توقع اتفاقيات استراتيجية لتطوير مشاريع طاقة متجددة في إندونيسيا

اتفاقيات «مصدر» لإرساء دعائم تحول الطاقة في إندونيسيا وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، بالتعاون مع الجهات اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
رئيس وزراء تشاد يقدّم استقالته للرئيس المنتخب

رئيس وزراء تشاد يقدّم استقالته للرئيس المنتخب

أعلن رئيس الوزراء التشادي سوكسي ماسرا، اليوم الأربعاء، تقديمه لاستقالته للرئيس المنتخب إدريس ديبي إتنو. جاءت استقالة اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
علي صالح.. «رقم قياسي» في شباك «النمور»

علي صالح.. «رقم قياسي» في شباك «النمور»

موهبة علي صالح تتألق في مواجهة اتحاد كلباء أثبت علي صالح، نجم نادي الوصل، جدارته في المباريات التي يخوضها ضد اتحاد اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
رئيس الدولة يبدأ زيارة دولة إلى جمهورية كوريا الثلاثاء المقبل

رئيس الدولة يبدأ زيارة دولة إلى جمهورية كوريا الثلاثاء المقبل

يغادر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جمهورية كوريا الجنوبية في زيارة اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
%6.5 نمو الناتج المحلي الإجمالي بالشارقة

%6.5 نمو الناتج المحلي الإجمالي بالشارقة

مقدمة حققت إمارة الشارقة نمواً ملحوظاً في الناتج المحلي الإجمالي خلال عام 2023، حيث بلغت نسبة النمو 6.5% مقارنة بالعام اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
«بين الفوضى والصدمة».. لاعبون سابقون ينتقدون قرار رحيل بوكيتينو

«بين الفوضى والصدمة».. لاعبون سابقون ينتقدون قرار رحيل بوكيتينو

فاجأ قرار نادي تشيلسي بالإقالة المدرب ماوريسيو بوكيتينو العديد من اللاعبين السابقين الذين عبروا عن مخاوفهم من تأثير هذا اقرأ المزيد

المزيد من الاتحاد للأخبار

مقالات أخري من أخبار الرياضة

الوطن البحرينية الوطن البحرينية
صالح الزبيدي مطلوب في "يلو السعودي" !

صالح الزبيدي مطلوب في "يلو السعودي" !

صالح الزبيدي مطلوب في دوري يلو السعودي علمت مصادر صحفية أن اللاعب البحريني صالح الزبيدي، المعار من نادي المحرق إلى اقرأ المزيد

أنا الخبر أنا الخبر
شادي رياض يحسم مستقبله وينتقل للدوري الإنجليزي

شادي رياض يحسم مستقبله وينتقل للدوري الإنجليزي

انتقال تاريخي لشادي رياض إلى الدوري الإنجليزي في خبر حصري هز عالم كرة القدم، أكد الصحفي المرموق فابريزيو رومانو أن اقرأ المزيد

الجزيرة نت الجزيرة نت
أبرز كوارث تحطم طائرات راح ضحيتها نجوم الرياضة

أبرز كوارث تحطم طائرات راح ضحيتها نجوم الرياضة

كوارث تحطم الطائرات التي أودت بحياة نجوم الرياضة يعرض هذا المقال أبرز كوارث تحطم الطائرات والمروحيات التي حصدت أرواح اقرأ المزيد

صحيفة الشرق الأوسط صحيفة الشرق الأوسط
الأيرلندي ماكينستري مدرباً لغامبيا

الأيرلندي ماكينستري مدرباً لغامبيا

جوناثان ماكينستري، مدرب جديد لمنتخب غامبيا استعدادًا لتصفيات كأس العالم 2026 عين الاتحاد الغامبي لكرة القدم المدرب اقرأ المزيد

يلا كورة يلا كورة
القضية لم تغلق.. صنداونز يلاحق موسيماني بعد 4 سنوات

القضية لم تغلق.. صنداونز يلاحق موسيماني بعد 4 سنوات

رغم رحيله عن نادي صنداونز الجنوب أفريقي عام 2020، فإن بيتسو موسيماني لا يزال يواجه تداعيات قانونية مع ناديه السابق. اقرأ المزيد

في الجول في الجول
رسميا تحديد ملاعب البطولات القارية الأوروبية لعامي 2026 و2027 دوري أبطال أوروبا: 2026: ملعب بوشكاش أرينا 2027: تم تعليق القرار حتى الاستفسار من الاتحا...

رسميا تحديد ملاعب البطولات القارية الأوروبية لعامي 2026 و2027 دوري أبطال أوروبا: 2026: ملعب بوشكاش أرينا 2027: تم تعليق القرار حتى الاستفسار من الاتحا...

رسميا تحديد ملاعب البطولات القارية الأوروبية لعامي 2026 و2027 دوري أبطال أوروبا: 2026: ملعب بوشكاش أرينا 2027: تم تعليق اقرأ المزيد

اليوم السابع اليوم السابع
الزمالك يتواصل مع الكاف للحصول على مكافأة الكونفدرالية

الزمالك يتواصل مع الكاف للحصول على مكافأة الكونفدرالية

مبادرة نادي الزمالك للحصول على مكافأة الكونفدرالية الأفريقية اتخذ مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار حسين لبيب اقرأ المزيد

جول جول
طقوس الاستعداد لديربي الرياض غير @ClearArabia #ريح_رأسك

طقوس الاستعداد لديربي الرياض غير @ClearArabia #ريح_رأسك

طقوس الاستعداد لديربي الرياض غير @ClearArabia اقرأ المزيد

الخبر الجزائرية الخبر الجزائرية
أولمبيك مرسيليا يهنئ مولودية الجزائر

أولمبيك مرسيليا يهنئ مولودية الجزائر

أعرب نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي عن تهنئته لفريق مولودية الجزائر عقب تتويجه بلقب بطولة الرابطة الجزائرية المحترفة اقرأ المزيد

سي إن إن بالعربية سي إن إن بالعربية
توني كروس في المشهد الأخير.. لعب بهدوء "عازف بيانو في عشاء رومانسي" وأثار عواصف جدل داخل وخارج الملعب

توني كروس في المشهد الأخير.. لعب بهدوء "عازف بيانو في عشاء رومانسي" وأثار عواصف جدل داخل وخارج الملعب

توني كروس: المشهد الأخير يقول المثل المأثور: "الصعود إلى القمة صعب، ولكن الحفاظ عليها أصعب"، لكن ماذا عن لاعب يصل إلى اقرأ المزيد

موقع سعودي موقع سعودي
سيناريوهات بديلة لإنقاذ تتويج الهلال..الرابطة تستعد لإنهاء الأزمة

سيناريوهات بديلة لإنقاذ تتويج الهلال..الرابطة تستعد لإنهاء الأزمة

تشهد الجماهير الكروية في السعودية تطورات مثيرة بشأن حفل تتويج نادي الهلال بلقب دوري روشن لكرة القدم، بعد رفض نادي اقرأ المزيد

جريدة النهار اللبنانية جريدة النهار اللبنانية
السماح بإجراء تبديل إضافي في كوبا أميركا في هذه الحالة

السماح بإجراء تبديل إضافي في كوبا أميركا في هذه الحالة

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) عن السماح للفرق المشاركة في بطولات كرة القدم التي ينظمها الاتحاد اقرأ المزيد

المزيد من أخبار الرياضة

هل تريد تفعيل الإشعارات؟

أهم الأخبار والمقالات من مصادر موثوقة ومتنوعة