00:00:00 0
الخميس، 19 مايو
20 ° C
رطوبة 70 %
ملبَد بالغيوم

الفجر
03:52
الشروق
05:54
الظهر
13:06
العصر
17:00
المغرب
20:20
العشاء
22:06

طه إسماعيل يشيد بـ محمد صلاح وينتقد تريزيجيه.. ويصرح: أشكر كيروش

الخميس، 27 يناير 2022 - 13:35 مساءً
طه إسماعيل يشيد بـ محمد صلاح وينتقد تريزيجيه.. ويصرح: أشكر كيروش
صورة - طه إسماعيل يشيد بـ محمد صلاح وينتقد تريزيجيه.. ويصرح: أشكر كيروش

أشاد طه إسماعيل لاعب الأهلي السابق، بأداء محترفنا محمد صلاح مع منتخب مصر بعد الفوز على كوت ديفوار في المباراة التي أقيمت بالأمس ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا.

ونجح منتخب مصر في الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وتأهل لمواجهة المغرب في ربع نهائي الأمم الإفريقية.

وقال طه إسماعيل في الاستوديو التحليلي لمباراة الأهلي وسموحة في كأس الرابطة عبر قناة “أون تايم سبورتس1”: “منتخب مصر في الفترة الأخيرة قدم كل شيء مختلف عما توقعه الناس، في الفترة السابقة كان يوجد بعض المشاكل والاضطرابات بسبب التشكيل والمدرب والأداء”.

وأضاف: “اللاعبون أنفسهم بالأمس أدوا مباراة عظيمة جدًا من كل الجوانب، أولا الشراسة على الكرة، ثانيًا التنظيم الدفاعي الرائع جدًا الذي لم يعط فرصة للمنافس وتحديدًا منع لاعبيه من التصويب، وخاصةً بيبي الذي حاول أكثر من مرة التوغل للداخل ثم التسديد بقدمه اليسرى، ورأيناهم أمام الجزائر سجلوا 3 أهداف بهذه الكيفية، نظرًا لعدم وجود أي ضغط عليهم”.

وواصل: “بناء الهجمات من الخلف بشكل رائع هو ما جعلنا نستحوذ على الكرة، وهذا لم يكن يحدث مطلقًا قبل ذلك، وعلى سبيل المثال عمر كمال قدم مباراة رائعة جدًا دفاعيًا وهجوميًا، وأيضًا أحمد فتوح في الجبهة الأخرى، وكذلك محمد عبد المنعم وحمدي فتحي لعب دورًا عظيمًا أمام الخط الدفاعي، وكان مهمًا جدًا في استخلاص الكرات ثم بناء الهجمات في منتصف الملعب”.

طالع أيضًا.. منتخب مصر يعلن نتيجة أشعة محمد الشناوي وحمدي فتحي

وتابع: “وعلى الأطراف اللاعبين أدوا بشكل رائع جدًا، وشاهدنا محمد صلاح يقدم أداءً سلسًا ويتناقل الكرات مع زملائه وأعطى كرة لعمرو السولية كان من الممكن أن يسجل منها وكان يجب أن يحرزها بسهولة جدًا، وتريزيجيه وصل بفرصتين لكن أهدرهما، وكان ينبغي عليه أن يركز بدرجة أكبر”.

حوار بطولات | بانسيه: مصر مرشحة للفوز بـ أمم إفريقيا.. ومباراة تونس مختلفة https://t.co/zp2FiguJGf pic.twitter.com/gtO8mgnL2O

وأردف شيخ المحللين: “مصطفى محمد أرهق مدافعي كوت ديفوار في الكرات المشتركة بالالتحام، وأعطيناهم رسالة منذ بداية المباراة أننا سنسيطر على اللعب، وللعلم 4 مرات من الـ7 ألقاب التي حققناها عبرنا عن طريق كوت ديفوار، سواءً بركلات الجزاء أو الفوز المحقق مثل عام 2008 بنتيجة 4-1 و86”.

واستأنف: “في الحقيقة لا يسعني إلا أن أشكر المدرب على حسن اختيار التشكيل الذي لعب به منتخب مصر في المباراة والتغييرات، رغم أننا انتقدناه انتقادات كثيرة جدًا”.

واختتم: “بالأمس التشكيل كان جيدًا والتغييرات، لكن هناك بعض اللاعبين منهم تريزيجيه كان غير موفقا على المرمى، وكنا يستطيع إنهاء المباراة من خلاله في فرصة أو اثنين، وأهنيء اللاعبين والشعب المصري على هذا الأداء عظيم ونتمنى المواصلة والاستمرار”.


المصدر موقع بطولاترابط المقال الأصلي اضغط هنا

اخبار منتخب مصر امم افريقيا تريزيجيه طه اسماعيل كارلوس كيروش كاس الامم الافريقية كاس امم افريقيا كاس امم افريقيا 2021 مباراة مصر وكوت ديفوار محمد صلاح مصر مصر وكوت ديفوار منتخب مصر

آخر إحصائيات فيروس كورونا - مصر
عدد الحالات 494519 الشفاء 424098
الوفيات 24269 الحالات الجديدة +861
آخر تحديث: 11 مارس 2022, 2:00 مساءً

الأكثر قراءة هذا الأسبوع