00:00:00 0
الخميس، 19 مايو
26.1 ° C
رطوبة 41 %
غائم جزئياً

الفجر
03:52
الشروق
05:54
الظهر
13:06
العصر
17:00
المغرب
20:20
العشاء
22:06

رمضان عبدالرازق: في ناس بتصلى الصبح غلط.. وهذا هو الفرق بين صلاة الفجر والصبح

الثلاثاء، 25 يناير 2022 - 06:50 صباحاً
رمضان عبدالرازق: في ناس بتصلى الصبح غلط.. وهذا هو الفرق بين صلاة الفجر والصبح
صورة - رمضان عبدالرازق: في ناس بتصلى الصبح غلط.. وهذا هو الفرق بين صلاة الفجر والصبح

طرح الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، سؤالا قال فيه: هل فيه فرق بين صلاة الفجر والصبح؟.

في رده، قال عبدالرازق إن بعض الناس فاهمة أنه لو صلى الفجر في وقته يصلي ركعتين فرض وركعتين سنة، ولو يصلي بعد طلوع الشمس يصلي الفرض فقط، مؤكدًا أن هذا خطأ.

وأوضح عبد الرازق أن صلاة الفجر أو صلاة الصبح تصلى ركعتين فرضا ويسلم المصلي ثم يصلي ركعتين سنة، سواء كانت الصلاة في وقتها في حدود الساعة الخامسة أو بعد شروق الشمس، وهذا يكون مع الاعتذار لله رب العالمين عن التأخير.

وأضاف عضو اللجنة، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: أن من أعظم الصلوات التي أكد عليها القران الكريم هي صلاة الفجر، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الاسراء “إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا”.

وبحديث ورد عن جندب بن سفيان البجلي -رضي الله عنه-عن النبي -صلى الله عليه وسلم-أنه قال:” مَنْ صلَّى الصبحَ فهو في ذِمَّةِ اللهِ، فانظُرْ يا ابنَ آدمَ، لا يَطْلُبَنَّكَ اللهُ مِنْ ذِمَّتِهِ بِشَيء”.

وأوضح عبد الرازق أن صلاة الفجر براءة من النفاق، لأنها أثقل صلاة على المنافقين هي صلاة العشاء والفجر، ومن صلى العشاء والفجر في جماعة أعطاه الله أجرا كأنه قام الليل كله.

وأشار عضو اللجنة إلى أن الكارثة أن الناس تنام عن صلاة الفجر لأن هذه علامة من علامات النفاق وتكون علامة من علامات استحواذ الشيطان، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة المجادلة “اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ”.


المصدر موقع مصراويرابط المقال الأصلي اضغط هنا

الفرق بين صلاة الفجر والصبح رمضان عبد الرازق فتاوى

آخر إحصائيات فيروس كورونا - مصر
عدد الحالات 494519 الشفاء 424098
الوفيات 24269 الحالات الجديدة +861
آخر تحديث: 11 مارس 2022, 2:00 مساءً

الأكثر قراءة هذا الأسبوع