00:00:00 0
الجمعة، 01 يوليو
25.6 ° C
رطوبة 82 %
أمطار خفيفة متفاوتة في المنطقة مع رعد

الفجر
03:36
الشروق
05:48
الظهر
13:14
العصر
17:10
المغرب
20:40
العشاء
22:34

جمال الشريف يوضح رأيه في هدف الأهلي الملغي أمام البنك الأهلي

السبت، 21 مايو 2022 - 00:20 صباحاً
جمال الشريف يوضح رأيه في هدف الأهلي الملغي أمام البنك الأهلي
صورة - جمال الشريف يوضح رأيه في هدف الأهلي الملغي أمام البنك الأهلي

تحدث جمال الشريف الخبير التحكيمي عن هدف الأهلي الملغي أمام البنك الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأربعاء الماضي، في الدوري المصري وانتهت بالتعادل السلبي.

وكان النادي الأهلي أرسل اليوم الجمعة، خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم يطلب فيه إعادة مباراته مع البنك الأهلي. طالع التفاصيل من هنا.

وقال الشريف في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “أون تايم سبورتس”: “هناك شقان، شق أساسي وأخر مُكمل، قوانين اللعبة تسعى للحفاظ على العدالة، الحكم موجود لتحقيق العدالة وتقنية الفيديو تمت لتنفيذ المزيد من العدالة”.

وتابع: “بروتوكول الفار يُطبق مبادئ قوانين اللعبة، عملية استئناف اللعب في المادة 16 الخاصة بالكرات الحرة، أن تلعب الكرة من مكانها وثابتة، وهناك العديد من الحالات التي توقف اللعب بسبب هذا الأمر”.

وأضاف: “إذًا هناك خطأ حدث في عملية التنفيذ وبذلك هذا يستوجب قانونًا عدم شرعية الهدف، وبالتالي من واجب الحكم أن يوقف اللعبة”.

وأردف: “اعتمد المحللون على أن يتم إلغاء الهدف لأنه غير شرعي وأنا منهم، والفئة الأخرى من المحللين اعتمدوا على الكرة التي حدثت في مباراة أستون فيلا”.

وأوضح: “عملية بناء الهجمة تبدأ باستئناف اللعب، وكرة هدف الأهلي لم تأخذ وقتا طويلا في تنفيذ الكرة وحتى الهدف، وبالتالي أعتقد أن تدخل تقنية الفيديو صحيح”.

وأكد: “أنا قرأت بروتوكول الفار، وفيه عند بناء الهجمة التي يتم تسجيل منها هدف على تقنية الفار أن تتدخل، إذا كان الهدف غير شرعي”.

هل هناك شيء اسمه روح البروتوكول؟ أجاب: “البروتوكول يُطبق فلسفة ومبادئ قوانين اللعبة، ومن هذه المبادئ هي العدالة ويجب أن يحقق السمات الأساسية للعبة، والقرار بإلغاء هدف الأهلي صحيح طبقًا للوائح”.


المصدر موقع بطولاترابط المقال الأصلي اضغط هنا

اخبار الاهلى الاهلي الاهلي والبنك الاهلي البنك الاهلي الدوري المصري جمال الشريف مباراة الاهلي والبنك الاهلي

آخر إحصائيات فيروس كورونا - مصر
عدد الحالات 494519 الشفاء 424098
الوفيات 24269 الحالات الجديدة +861
آخر تحديث: 11 مارس 2022, 2:00 مساءً

الأكثر قراءة هذا الأسبوع